«عبدالله سلمان العودة»: الوالد اتصل بنا وهو بخير وعافية

الثلاثاء 6 فبراير 2018 08:02 ص

قال «عبدالله»، نجل الشيخ «سلمان العودة» المعتقل لدى السلطات السعودية منذ سبتمبر/آيلول الماضي، إنه تلقى اتصالا هاتفيا من والده من سجن ذهبان، شمال مدينة جدة (غربي المملكة).

وقال «عبدالله»، في تغريدة عبر «تويتر»: «اتصل الوالد اليوم من سجن ذهبان وهو الآن بخير وعافية الحمد لله، أسأل الله أن يتمم عليه بالفرج العاجل».

والشهر الماضي، أكد «عبدالله»، أنه تم نقل والده إلى المستشفى، بعد تدهور حالته الصحية، محملا النظام السعودي مسؤولية سلامته.

واعتقل «العودة»، منتصف سبتمبر/أيلول الماضي، ضمن حملة اعتقالات قالت السلطات إنها موجهة ضد أشخاص يعملون «لصالح جهات خارجية ضد أمن المملكة ومصالحها»، بينما قال مراقبون إن سبب الاعتقالات عدم استجابة من طالتهم لتوجهات السلطات بالمشاركة في الحملة ضد قطر.

وفي ديسمبر/كانون أول الماضي، أكد «عبدالله» أن السلطات السعودية لا تزال تتكتم على أخبار والده منذ اعتقاله، وأن أخباره مقطوعة عن أسرته تماماً، لافتا إلى أنه «كان هناك فقط في أول اعتقاله اتصالا يتيما تأكدنا منه أنه في المعتقل، وإلا الأمر سيكون أشبه باختفاء قسري».

وأشار إلى أنهم علموا بتواجد والده داخل سجن «ذهبان» بجدة، مضيفا: «حالته غريبة غير قانونية غير مبررة. لا يوجد أية مستندات قانونية ضده، ولا اتهامات أيضا، ولم يتم تعيين أي محامين له».

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

سلمان العودة سجن ذهبان السعودية