مصر.. حزب «عنان» يطالب «صدقي» بوقف «المهازل» بحق أسرته

الثلاثاء 6 فبراير 2018 08:02 ص

استنكر حزب «مصر العروبة الديمقراطي»، الذي أسسه ويتزعمه رئيس أركان حرب القوات المسلحة الأسبق، الفريق «سامي عنان»، ما تتعرض له أسرة الأخير بقصد التنكيل بهم، حسب وصفه.

وتقدم الحزب في بيان له، الثلاثاء، برسالة -لأول مرة- إلى وزير الدفاع المصري، «صدقي صبحي»، وإلى رئيس أركان حرب القوات المسلحة الحالي، «محمد فريد حجازي»، قائلا: «قيادات ورموز القوات المسلحة تهان في عهدكم وبعلمكم، والتاريخ الآن يكتب هذه اللحظات من تاريخ القوات المسلحة، والتي سيظل يذكرها التاريخ إلى الأبد».

وأضاف الحزب: «البطل الصامد الفريق سامي عنان ما أراد تحقيق مصالح شخصية لذاته، فقط أراد الخير لمصر وشعبها وجيشها العظيم الذي يقدره الجميع، لقد أراد أن يحفظ للجيش وقياداته هيبتهم».

واختتم حزب مصر العروبة بيانه بالقول: «برجاء أوقفوا هذه المهازل».

واعتقلت قوات عمليات خاصة بالجيش المصري «عنان»، منذ نحو 15 يوما، وتم حبسه في السجن الحربي على ذمة التحقيق معه في «ارتكاب مخالفات شملت التزوير والتحريض ضد القوات المسلحة»؛ على خلفية إعلان عزمه الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة رغم أنه لا يزال قيد الاستدعاء العسكري.

والإثنين الماضي، قررت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في مدينة الإسكندرية (شمال) وقف «سمير»، نجل «سامي عنان»، عن العمل بها، وإحالته إلى التحقيق؛ «لنشره تعليقات سياسية على مواقع التواصل» تضامنا مع والده.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مصر عنان مصر العروبة الديمقراطي صدقي حجازي السيسي