كأس إسبانيا.. أشبيلية وليجانيس يتصارعان على بطاقة النهائي

الأربعاء 7 فبراير 2018 08:02 ص

يستضيف فريق أشبيلية نظيره ليجانيس، في مباراة إياب دور نصف النهائي من كأس ملك إسبانيا، على ملعب «رامون سانشيز بيزخوان»، الأربعاء.

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين انتهت بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1، ما يعني أن أشبيلية يكفيه التعادل السلبي أو الفوز بأي نتيجة لخطف بطاقة التأهل إلى المباراة النهائية، في المقابل يحتاج ليجانيس لتعادل بنتيجة أكبر من 1-1 أو الفوز للتواجد في المشهد النهائي من البطولة.

وأكد الإيطالي «فينتشينزو مونتيلا»، المدير الفني لفريق أشبيلية أن مباراة إياب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا أمام ليجانيس ليست مجرد مواجهة عادية.

 وقال: «نحن على بعد خطوة من بلوغ النهائي»، مؤكدا جاهزية اللاعبين ذهنيا من أجل اللعب دون خوف، وبثقة.

ويدخل أشبيلية المباراة بمعنوية متراجعة بعدما تلقى هزيمة ثقيلة على يد إيبار بنتيجة 5-1، بالجولة الماضية من الدوري الإسباني، وهو يحتل حالياً المركز السادس برصيد 33 نقطة.

فيما يأمل ليجانيس في مواصلة مغامرته ومفاجأته ببطولة الكأس بعدما أطاح بالعملاق الملكي ريال مدريد من دور الـ16، وعلى مستوى الدوري يؤدي بشكل جيد حيث يحتل المركز الـ12 برصيد 29 نقطة ولديه مباراة مؤجلة.

وسيلتقي الفائز من مجموع مباراتي أشبيلية وليجانيس مع الفائز من مجموع مباراتي برشلونة –حامل اللقب- وفالنسيا، والتي انتهت مباراة الذهاب بينهما على «ملعب كامب نو» بفوز العملاق الكتالوني بنتيجة 1-0. 

ولم يخرج أشبيلية بعد تعادله ذهابا بهدف لمثله، إلا مرتين فقط، وفي مسابقات أخرى غير كأس إسبانيا، أولاهما كانت في مسابقة كأس الدوري الإسباني، موسم 1984-1985 على يد خيخون، وكانت الثانية في دور الـ16، لبطولة دوري أبطال أوروبا، موسم 2009-2010، بعد أن تعادل ذهابا 1-1 مع مضيفه سسكا موسكو، لكنه خسر في أشبيلية إيابا، بنتيجة 1-2.

وسبق لفريق أشبيلية الفوز بكأس ملك إسبانيا 5 مرات سابقة، كان أخرها موسم 2009-2010، فيما لم يتمكن ليجانيس من التتويج باللقب من قبل.

  كلمات مفتاحية

أشبيلية ليجانيس كأس ملك إسبانيا فينتشينزو مونتيلا

«برشلونة» و «أشبيلية» مباراة ب18 نقطة.. تعرف عليهم