«قصة شعر» تشعل غضب جماهير الدوري الإماراتي

الأربعاء 7 فبراير 2018 10:02 ص

أثارت قصة شعر المغربي «مراد باتنا» لاعب نادي الوحدة، الكثير من الجدل في الأوساط الكروية الإماراتية، بعدما قررت لجنة الانضباط بالاتحاد الإماراتي لكرة القدم، تغريمه مالياً وتوجيه إنذاراً إليه بسببها.

وعاقبت لجنة الانضباط اللاعب المغربي بـ1000 درهم بسبب قصة شعره التي ظهر بها في مباراة فريقه الوحدة أمام نظيره الوصل ضمن منافسات الجولة الخامسة عشرة من الدوري الإماراتي.

وكانت لجنة الانضباط قد أرسلت تعميماً للأندية بضرورة التنبيه على اللاعبين بمنع قصات الشعر، خاصة التي يطلق عليها «القزع»، وذلك بهدف من من الملاعب الإماراتية.

واشتعل الشارع الكروي الإماراتي غضباً بسبب قرار لجنة الانضباط، وأعرب نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة عن استيائهم منه بسبب تطبيقه على بعض اللاعبين لا عليهم جميعهم.

كما أشاروا إلى أن المسؤولين عن الكرة الإماراتية يُعاقبون أصحاب قصات الشعر الغريبة، في حين يتجاهلون اللاعبين الذين يضعون «أوشاماً» على أنحاءٍ مختلفة من أجسادهم.

واعترض عدد كبير من الأندية واللاعبين على عقوبات قص الشعر، واعتبروا ذلك تدخلاً سافراً في الحرية الشخصية للاعبين، بينما طالب البعض بضرورة إدراج قصات الشعر الطويلة في لائحة العقوبات، مستشهدين بقصة شعر صانع ألعاب نادي العين ومنتخب الإمارات، عمر عبد الرحمن الشهير بـ«عموري».

تجدر الإشارة إلى أن قرار لجنة الانضباط بالاتحاد الإماراتي ليس بالجديد، فهو منصوص عليه بلائحة العقوبات الخاصة بها منذ سنوات ولكن لم يتم العمل به.

وكانت لجنة الانضباط قد أنذرت العام الماضي 33 لاعباً بسبب «القزع»، وتوعدت بمعاقبتهم بالإيقاف والغرامة المالية إذا ما استمروا في قصات الشعر الغريبة المخالفة للعادات والتقاليد، ولكن دون اتخاذ قرار فعلي.

وكانت السعودية سباقة في هذا الجانب، حيث أقر اتحادها لكرة القدم قرار بمنع «القزع» في الملاعب، حيث كان هناك مسؤول يفتش على لاعبي كل فريق قبل نزول المباريات، وحال وجد لاعب مخالف يتم استبعاده من المشاركة وفرض غرامة مالية عليه، ما اضطر بعض الأجهزة الفنية على إجبار لاعبيهم على قص شعرهم داخل الملعب حتى لا يحرموا من الاستفادة بهم في المباريات، ولكن مع مرور الوقت تم تجاهل هذا الأمر وباتت تلك القصات منتشرة في الملاعب السعودية بشكل واسع.

 

 

 

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مراد باتنا الوحدة الوصل الدوري الإماراتي