لهذه الأسباب «كورتوا» هو الحارس القادم لعرين ريال مدريد

الأربعاء 7 فبراير 2018 12:02 م

منذ تراجع مستوى العملاق الإسباني «إيكر كاسياس» ورحيله عن ريال مدريد باتجاه بورتو البرتغالي صيف 2015، وحراسة مرمى النادي الملكي تعاني في ظل عدم ثبات مستوى الكوستاريكي «كيلور نافاس» وضعف إمكانيات بديله الإسباني «كيكو كاسيا».

وكشفت تقارير صحفية مؤكدة أن إدارة ريال مدريد وضعت البلجيكي «تيبو كورتوا» حارس مرمى نادي تشيلسي الإنجليزي هدفاً رئيسياً لها للتعاقد معه خلال سوق الانتقالات الصيفية المقبلة.

وبدورها رصدت صحيفة «آس» الإسبانية 5 أسباب تؤكد أن «كورتوا» هو الحارس القادم لعرين النادي الملكي، وهي كالتالي:

وضعه الشخصي، حيث إن طفليه يعيشان بعيدا عنه برفقة والدتهما في العاصمة الإسبانية.

خبرته الكبيرة مع تشيلسي وأتلتيكو مدريد، رغم أن عمره 25 عاما فقط، تجعله خيارا مناسبا لحراسة عرين الملكي.

رفضه عروض تشيلسي من أجل تمديد عقده، سوف يسهل على الفريق الملكي ضمه من البلوز في الصيف المقبل، لقدرة الحارس البلجيكي على التفاوض والتوقيع مع أي فريق في يناير/ كانون الثاني 2019، مع نهاية عقده في يونيو/ حزيران من نفس العام.

الوضع السيئ لتشيلسي في الموسم الجاري تحت قيادة الإيطالي «أنطونيو كونتي»، الذي أصبح تحت مقصلة الإقالة، بعما فقد أمل المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي وتراجع إلى المركز الرابع.

صعوبة ضم واحد من الثنائي الإسباني «دافيد دي خيا» حارس مانشستر يونايتد الإنجليزي، والسلوفيني «يان أوبلاك» حارس الجار اللدود أتلتيكو مدريد، ما يرجح كفة «كورتوا».

وخاض «كورتوا» خلال مسيرته مع أندية «تشيلسي الإنجليزي، أتلتيكو مدريد الإسباني، جينك البلجيكي» 340 مباراة استقبلت شباكه خلالها 311 هدفاً وحافظ على شباكه نظيفة في 144 مباراة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ريال مدريد تيبو كورتوا إيكر كاسياس كيلور نافاس تشيلسي أتلتيكو مدريد