القوات القطرية تبدأ تمرين «موج البحر 13»

الأربعاء 7 فبراير 2018 01:02 ص

بدأت القوات البحرية الأميرية القطرية تمرين «موج البحر 13» وذلك بالتعاون مع قطر للبترول، والمقرر استمراره حتى 24 من فبراير/شباط الجاري.

ويشارك في التمرين كل من القوات البحرية الأميرية والأفرع الرئيسية التابعة لها والقوات الجوية الأميرية والقوات الخاصة المشتركة وسلاح الإشارة وتقنية المعلومات الأميري والإدارة العامة لأمن السواحل والحدود.

وأوضحت مديرية التوجيه المعنوي بوزارة الدفاع في بيان لها أن هذا التمرين يهدف إلى تدريب القيادات على تقدير الموقف والتخطيط والقيادة والسيطرة وأعمال هيئة الركن للضباط والرتب الأخرى وذلك لرفع الكفاءة القتالية للقوات البحرية الأميرية والوحدات الأخرى، وفقا لصحف قطرية محلية.

وأكد قائد تمرين «موج البحر 13»، العميد الركن «بحري عبدالله شاهين العتيق» أهمية هذا التمرين للقوات البحرية، موضحاً أنه وبناء على التغيرات التي طرأت على المنطقة بشكل عام ودولة قطر بشكل خاص فقد تم إضافة بعض المراحل ما يجعل التمرين محاكياً للواقع بشكل أكبر.

ومن جانبها، نفذت هيئة الخدمة الوطنية بوزارة الدفاع تمرين مقدام التعبوي لمنتسبي الخدمة الوطنية وذلك بمعسكر جو السلامة، بحضور نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع القطري «خالد بن محمد العطية».

وذكر قائد هيئة الخدمة الوطنية اللواء الركن «سعيد حمد النعيمي» أن هذا التمرين امتداد لسلسلة التمارين العسكرية الاحترافية التي تسهم في تطوير اللياقة البدنية والكفاءة القتالية لجميع أفراد منتسبي الخدمة الوطنية.

وتشهد قطر منذ بداية الحصار المفروض عليها في 5 يونيو/حزيران الماضي تطويراً لمنظومتها العسكرية، باقتناء أحدث الصناعات والتجهيزات العسكرية القتالية في العالم، بجانب تنظيم مناورات عسكرية مع أقوى الجيوش في العالم، شملت أمريكا، وبريطانيا، وفرنسا، وتركيا ودول أخرى.






المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

قطر القوات البحرية القطرية تمرين موج البحر 13