7 أشياء تفعلها لشريكك قد تخرب علاقتك تماما

الأربعاء 7 فبراير 2018 01:02 ص

العلاقات ليست سهلة كما يظن معظم الناس، وهناك الكثير من الأشياء التي تحدث يومياً قد تدمر أكثر العلاقات قوة، سواء كان هذا بين شريكين مرتبطان بشكل حديث أو قديم.

يمكنك في هذا المقال أن تعرف سبعة من أسوأ العادات التي قد تقوم بها دون أن تنتبه، لتتعامل معها قبل أن يفقد شريكك احتماله.

1-الإفراط في انتقاد شريكك.

إذا لم يكن لديك أي شئ لطيف لتقوله لشريكك فإنه سيشعر بالألم، وسواء عبّر شريكك عن هذا أم لا، فإنه سيقلل من ثقته بنفسه، وهذا شئ قد يضع صدعاً بينكما أنتما الاثنين.

2-لا تكن سلبياً باستمرار.

إذا كنت سلبياً بشكل مفرط فإن علاقتك لن تنجح، ففي أي علاقة، إذا كانت البيئة المحيطة سلبية جداً فإنها تصبح سامة، ولا أحد يريد أن يكون في علاقة سامة.

3-عدم التعامل مع الميزانية جيداً.

إذا كنت لا تتعامل مع المال بشكل صحيح فإن شريكك سيضطر دائماً للضغط على نفسه لتعويض الأمر، وهذا يمكن أن يسبب مشاكل خطيرة، ومعظم العلاقات من هذا النوع لا تدوم على الإطلاق، وإذا كنتما تقتسمان الفواتير، فإن جعل شريكك يعوض النقص القادم من عندك دائماً سيفسد الأمر.

4-أن تكون كسولاً في علاقتك.

إذا كنت كسولاً وترفض مساعدة شريكك في أداء الأشياء في المنزل فهذه أيضاً قد تكون مشكلة، حتى إن كنت الوحيد الذي يعمل طول النهار خارج البيت فلن يضرك أن تخرج القمامة مثلاً، على الطرفين أن يشعرا بتوازن الأعمال بينهما.

5-تجاهل شريكك حين يغضب.

إذا كنت من الناس التي تتجاهل شركاءها عندما يغضبون وتتركهم حتى يهدأوا لوحدهم، فأنت ستكون شخصاً وحيداً حقاً، ففي الحياة عليك أن تتعلم أن تحاول حل المشاكل، وتجاهلها يجعل الأشياء تصبح أسوأ فحسب.

6-تقديم رغباتك على رغباته.

إذا كنت دائماً تقدم رغباتك على رغبات شريكك فأنت شخص أناني، كلاكما لديه احتياجات، لا تضع شيئاً غير ذي أولوية على شئ يحتاجه شريكك.

7-أن تحكي عن مشاكلك لأصدقائك.

إذا كنت تتعرض للأذى والاستغلال فلا بأس أن تتكلم، لكن إذا كان كل ما تفعله هو الشكوى لأجل الشكوى لأصدقائك بخصوص أمور في علاقتك فأنت تخون شريكك، وتذكر أن هناك 3 جوانب دائماً لأي قصة: جانبك، وجانبه، والحقيقة.

المصدر | awarnessact

  كلمات مفتاحية

الصديق شريك