«بن دغر» يدعو السعودية للتحقيق في «انقلاب عدن»

الأربعاء 7 فبراير 2018 05:02 ص

دعا رئيس الحكومة اليمنية «أحمد عبيد بن دغر»، السلطات السعودية، للتحقيق في الأحداث التي شهدتها مدينة عدن (جنوب غربي البلاد)، والتي وصفها بأنها كانت «انقلابا على الحكومة الشرعية».

وأضاف في كلمة خلال اجتماع مجلس الوزراء في عدن، الأربعاء: «لن نتوقف كثيرا عند الأحداث التي عصفت بنا خلال الأيام الماضية. كان انقلابا على الشرعية. شرعية الرئيس عبدربه منصور هادي، وتمردا وانتهى، لكن بعد أن خسر الوطن الكثير من أبنائه العسكريين النجباء، من عدن وما حولها من المحافظات».

وأشار إلى أن الأحداث التي شهدتها عدن «ستظل ذكرى أليمة في حياتنا، لن نتحدث عن المتسبب بها الآن، سنترك هذا للمحققين، وما لم تكشفه السياسة اليوم، سوف تتبدى حقيقته غدا».

وشهدت عدن، الأسبوع الماضي، وعلى مدى أيام عدة، اشتباكات سقط خلالها 144 قتيلا وجريحا، بين الانفصاليين بقيادة «المجلس الانتقالي الجنوبي»، المدعوم من الإمارات، وبين القوات الموالية للرئيس «عبدربه منصور هادي» بعد دعوة المجلس إلى مظاهرات تتهم الحكومة بالفساد وتطالب بإقالتها.

واستولى الانفصاليون خلال الاشتباكات، لفترة قصيرة، على عدن، قبل وقف إطلاق النار، بين الجانبين اللذين ينتميان إلى نفس التحالف بقيادة السعودية والإمارات، والذي يقاتل «الحوثيين» في اليمن.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

بن دغر اليمن الأزمة اليمنية عدن السعودية تحقيقات الانتقالي الجنوبي