مغردون: السلطات السعودية اعتقلت الحقوقية «نهى البلوي»

الأربعاء 7 فبراير 2018 05:02 ص

تداول مغردون سعوديون، أنباء عن اعتقال الناشطة السعودية «نهى البلوي» إحدى المدافعات عن معتقلي الرأي بالمملكة.

وفي سلسلة تغريدات حملت اسمها «نهى البلوي»، قال المغردون إن الناشطة السعودية تم اعتقالها تعسفيا، منتقدين انعدام حرية الرأي والتعبير في المملكة.

وقالت «فاطمة»: «العظيمة نهى البلوي كانت مهتمة بقضية معتقلي الرأي وداعمة للحقوق. هي الآن معتقلة تعسفيا تواجة بشاعة الواقع منفردة حرمت حتى من دعم معنوي عبر تويتر.. الحرية لها».

وأضافت: «يؤلمني هذا الصمت شخصيا. يؤلمني كيف تدفعنا السلطة لتقبل الأمر بصمتنا. وكأنه موافقة يؤلمني أننا عاجزون عن دعمها والوقوف بجانبها في أسوأ ظرف تواجهه».

 

 

في الوقت الذي كشفت «نور»، أن «نهى» معتقلة منذ 13 يوما، وغردت بالقول: «نهى البلوي ناشطة حقوقية سعودية محتجزة منذ 13 يوما. تم تجديد احتجازها 35 يوما. لا يوجد أي تصريح رسمي عن سبب اعتقالها. لا يوجد مطالبات بالإفراج عنها من قبل الجمعيات النسائية والمدافعات عن حقوق المرأة السعوديات».

 

 

بينما غرد «محمد»: «نهى البلوي وسيف الإسلام وكل المعتقلين مكانهم في وطن آخر يقدرهم ويمكنهم.. الظلم الوحيد الواقع علينا وعليهم ولدنا في حدود يحكمها نظام استبدادي».

 

 

فيما تساءل الناشط «حمد الشامسي»: «هل فعلا اعتقلت السلطات السعودية الكاتبة السعودية نهى البلوي؟!».

لترد عليه «حصة الماضي»: «نعم اعتقلت».

 

 

واستنكرت «فاطمة العيسى» بالقول: «سقف الحرية يحتضر..!، على خلفية نقد سلمي ومطالب سلمية مشروعة، نهى البلوي تقبع في السجن على ذمة التحقيق؟!. ذنبها الوحيد أنها صدقت بأن المواطن شريك في التغيير ورأيه محل اهتمام! آتى الاهتمام بشكل عكسي!».

 

 

ولم يصدر أي تعليق رسمي من السلطات السعودية، حول ما أثير عن اعتقال «نهى البلوي».

و«نهى البلوي»، كاتبة وناشطة سعودية، لها إسهامات ومقاطع فيديو في عدد من القضايا، ولها نشاط واسع ضد التطبيع مع (إسرائيل) وفي الدفاع عن معتقلي الرأي بالمملكة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

نهى البلوي السعودية اعتقال حرية الرأي حقوق الإنسان تويتر معتقلي الرأي