السجن 27 شهرا لأمريكي دهس سعوديا.. وأقارب الضحية: حكم مخفف

الأربعاء 7 فبراير 2018 07:02 ص

قضت محكمة أمريكية بولاية «أوريغون»، بسجن أمريكي لمدة 27 شهرا (سنتان وربع السنة) ومنعه من قيادة السيارة مدى الحياة؛ بعد اعترافه بالتسبب في مقتل طالب سعودي يبلغ من العمر 24 عاما، دهسا في يوليو/تموز الماضي.

وقالت صحيفة «أوريغون لايف» الأمريكية، أن «فرناندو كويفاس»؛ البالغ من العمر 36 عاما صدم بسيارته الطالب «حسين آل حمزة» الذي كان قد اشترى للتو بعض الطعام لأسرته، ويقف عند ممر خاص بالدراجات.

وأضافت: «المتهم هرب من الموقع مباشرة، وعثرت الشرطة على السيارة متوقفة على بعد ميل واحد من موقع الحادث، حيث ترك السائق السيارة وهرب، قبل أن يعترف فيما بعد بأنه هو من ارتكب الحادث المميت»، وفقا لصحيفة «سبق» السعودية.

وكان الطالب السعودي قد جاء لدراسة الهندسة الكهربائية في ولاية «أوريغون» عام 2014، وأقام مع عدد من أفراد أسرته.

وحضر أفراد أسرة الطالب جلسة إصدار الحكم ووجدوا أن الحكم مخفف جدا، خاصة أن المتهم من مدمني المخدرات، ولديه سجل إجرامي، كما أنه حاول التهرب من جريمته وأدلى بأقوال كاذبة، وسبق توقيفه وهو في حالة سكر، وتم تعليق رخصة القيادة الخاصة به.

وذكر أقارب الضحية بأن المتهم ذو سوابق عدة ولم يكن متعاونا مع المحققين، حيث هرب من موقع الحادث، وأعطى المحققين عدة معلومات خاطئة، كما تعمد الكذب خلال إجراءات التحقيق، قبل أن يعود ليعترف بجريمته ويدعي أن أفعاله كانت تحت تأثير الخوف الذي اعتراه بعد الحادث.

وقال ذوو «آل حمزة» إنهم لم يصدقوا اعتذار المتهم أثناء المحاكمة، ووصفوه بغير الصادق، مؤكدين أنه استمرأ الكذب منذ بداية القضية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

محكمة أمريكية أوريغون طالب سعودي فرناندو كويفاس حسين آل حمزة

ارتفاع ضحايا حادث الدهس في ولاية واكيشا الأمريكية إلى 5 قتلى و40 جريحا