«بن شرقي» يشعل أجواء ديربي الرياض مبكرا

الأربعاء 7 فبراير 2018 09:02 ص

اشتعلت أجواء ديربي الرياض بين جماهير فريقي النصر والهلال، بسبب محترف الأخير الجديد المغربي «أشرف بن شرقي»، قبل ساعات قليلة من المواجهة المرتقبة بينهما، ضمن منافسات الجولة الـ21 من الدوري السعودي للمحترفين موسم 2017-2018، على «إستاد الأمير فيصل بن فهد - الملز»، الخميس.

وتترقب جماهير الهلال مشاركة «بن شرقي» في مواجهة النصر، الذي استغربت جماهيره من تسجيل اللاعب المغربي في كشوف الفريق الأزرق رغم وصوله إلى المملكة بعد انتهاء فترة الانتقالات الشتوية وإغلاق باب القيد.

ووصل «بن شرقي» الثلاثاء إلى الرياض، بعد انتهاء مشاركته مع منتخب المغرب ببطولة أمم أفريقيا للمحليين، والتي ساهم في تتويج أسود الأطلس بها لأول مرة، وحرصت عدد من جماهير الهلال على الحضور إلى مطار «الملك خالد الدولي»، لاستقبال اللاعب.

ودشنت الجماهير النصراوية هاشتاق حمل عنوان: «#تسجيل_بن_شرقي_خرق_للأنظمة» طرحوا من خلاله الكثير من الأسئلة حول طريقة تسجيل اللاعب بعد إغلاق فترة التسجيل.

وعلى الجانب الأخر دافعت جماهير الهلال عن تسجيل اللاعب وأكدت أن لوائح الاتحاد الدولي «فيفا» لا تُمانع من قيد اللاعب طالما وقع رسميا على عقود ناديه الجديد ولا يشترط حضوره قبل إغلاق فترة القيد، فيما رد آخرون أن التسجيل تم قبل أسبوع وحين كان اللاعب متواجدا مع منتخب المغرب في كأس أفريقيا للمحترفين.

ولم يصدر حتى الآن أي تعليق من جانب الهلال أو لجنة الاحتراف التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم بشأن توضيح آلية تسجيل اللاعب المغربي كلاعب أجنبي مع الزعيم.

ونجح الهلال في الحصول على خدمات «بن شرقي» قادماً من الوداد المغربي بموجب عقد يمتد لـ3 مواسم مقبلة، وبلغت قيمته المالية 3 ملايين دولار.

ويعد «أشرف بن شرقي» البالغ من العمر 23 عاماً أحد أبرز اللاعبين على الساحة المغربية والأفريقية في الفترة الحالية، وقد ساهم في تتويج فريقه السابق الوداد بكأس دوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي المصري والتأهل إلى كأس العالم للأندية، كما حصد معه الدوري المغربي الموسم الماضي 2017-2018.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

بن شرقي الهلال النصر ديربي الرياض