وزير الدفاع القطري بالزي العسكري على الحدود السعودية

الخميس 8 فبراير 2018 12:02 م

ظهر «خالد بن محمد العطية»، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع القطري بالزي العسكري خلال تفقده تمرين «مقدام» التعبوي لمنتسبي هيئة الخدمة الوطنية في معسكر «جو السلامة»، القريب من الحدود السعودية.

ويأتي هذا الظهور لوزير الدفاع القطري بالزي العسكري بعد ساعات من تصريحات للمستشار بالديوان الملكي السعودي «سعود القحطاني»، في تغريدة له عبر حسابه الرسمي بـ«تويتر» قال فيها: «خلايا عزمي وإعلام الظل للسلطة القطرية الغاشمة تروج بشدة لما تسميه بتدويل الحرمين، نصيحتي الشخصية كمواطن خليجي لخيال المآته: تراها إشارة من الكبار وما يحتاج جيش يتحرك ولا طيارات تحلق 200 جيب ما توقف إلا بالوجبة».

 

 

وفي كلمة له للجنود المشاركين في التمرين، الأربعاء، قال «العطية»، «في تواجدكم لا يستطيع أحد أن يمس بـ(سم) واحد فيها».

وقوبل زي «العطية» بعدة تعليقات من المواطنين والخبراء والمهتمين بالشأن السياسي الخليجي على مواقع التواصل الاجتماعي، وفقا لصحيفة «العرب» القطرية.

وبحسب الصحيفة، تؤكد التعليقات في مجملها أن ظهور نائب رئيس مجلس الوزراء بهذا الزي هو رسالة واضحة للخارج تعكس جاهزية القوات المسلحة القطرية واستعداداتها في ظل الظروف الإقليمية الحالية.

 

 

وكانت هيئة الخدمة الوطنية بوزارة الدفاع قد نفذت هذا الأسبوع تمرين «مقدام» التعبوي، الذي يعتبر امتداداً لسلسلة التمارين العسكرية الاحترافية، التي تسهم في تطوير اللياقة البدنية والكفاءة القتالية لجميع أفراد منتسبيها، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء القطرية «قنا» عن اللواء الركن «سعيد حمد النعيمي»، قائد هيئة الخدمة الوطنية.

  كلمات مفتاحية

وزارة الدفاع قطر السعودية خالد العطية