أضخم سفن البحرية الإسرائيلية.. ألمانية الصنع وتصل قريبا

الخميس 8 فبراير 2018 02:02 ص

بدأت المصانع الألمانية لبناء السفن، الأربعاء، بتشييد 4 سفن جديدة ستكون الأكبر في سلاح البحرية الإسرائيلية.

السفن، التي يطلق عليها «ساعر 6» يتوقع أن تحصل عليها (إسرائيل) خلال 3 سنوات لاستخدامها في حماية المنطقة الاقتصادية الإسرائيلية وحقول الغاز الطبيعي الموجودة فيها، بحسب ما أفاد المركز الصحفي للجيش الإسرائيلي.

وجاء في بيان صدر عن الجيش الإسرائيلي: «في مدينة كيل الألمانية، وفي 7 فبراير/شباط جرت مراسم إطلاق بناء سفن (ساعر 6)، وخلال السنوات الـ3 القادمة سيبدأ استخدامها تدريجيا في سلاح البحرية الإسرائيلية».

من جهته وصف قائد سلاح البحرية الإسرائيلية، «إيلي شربيت»، السفن التي بدأ بناؤها في ألمانيا، بأنها «أحد المكونات الأساسية للدرع الدفاعية العسكرية البحرية للبلاد».

ومن المتوقع أن تصبح هذه السفن، بالإضافة إلى 3 سفن «ساعر 5»، المصنوعة في الولايات المتحدة أكبر سفن في الأسطول الإسرائيلي.

وترتبط ألمانيا و(إسرائيل) بعلاقات عسكرية وثيقة، لدرجة أن برلين لم تقدم على بيع غواصات متطورة إلى سلاح البحرية المصرية، إلا بعد استشارة تل أبيب، وهو الأمر الذي كشفته صحيفة «معاريف» الإسرائيلية في أبريل/نيسان 2017.

وأضافت الصحيفة الإسرائيلية، حينها، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي «نتنياهو» وافق على الأمر، لكن الجيش الإسرائيلي ووزير الدفاع وقتها «موشيه يعالون»، أصروا على الرفض.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

المانيا اسرائيل البحرية الاسرائيلية سفن حربية ساعر

إسرائيل تستضيف تمرينا عسكريا بحريا يضم 10 أساطيل أجنبية