«بوش»: الروس تدخلوا في الانتخابات الأمريكية 2016

الخميس 8 فبراير 2018 03:02 ص

قال الرئيس الأمريكى السابق «جورج بوش» الابن، الخميس إن «هناك دليلا واضحا جدا على أن الروس تدخلوا في انتخابات الرئاسة الأمريكية عام 2016».

وأضاف «بوش»، خلال كلمة له بجلسة نظمها معهد «ميلكين» في العاصمة الإماراتية أبوظبي، أنه «ليس من الواضح ما إذا كان التدخل الروسي أثر بشكل مباشر على الانتخابات، لكن من الواضح أنه حدث على أية حال»، بحسب ما أوردته صحيفة «هآرتس» الإسرائيلية.

وتابع: «مشكلة كبيرة أن تتدخل دولة أجنبية في انتخاباتنا».

وتستضيف العاصمة الإماراتية أبوظبي، أكثر من 500 قيادي من جميع أنحاء العالم في «قمة معهد ميلكين الشرق الأوسط وشمال أفريقيا» التي تقام يومي 7 و8 فبراير/شباط الجاري.

والعلاقة بين «جورج بوش» الابن، والرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» ليست على ما يرام، ففي أكتوبر/تشرين الأول الماضي، ندد «بوش» ما وصفه بالتعصب والاعتقاد بتفوق العرق الأبيض داعيا إلى العودة إلى القيم الديمقراطية.

ورغم أنه لم يسم «ترامب» شخصيا، لكن «بوش» وبخ بشكل لاذع الإدارة الحالية والسياسات المثيرة للجدل لها، قائلا: «أصبح التعصب موجودًا على الساحة السياسية الأمريكية بشكل كبير، وأصبحت سياسات واشنطن أكثر عرضة لنظريات المؤامرة، وهو الأمر الذي يمثل خطرًا على ديمقراطية بلادنا».

  كلمات مفتاحية

جورج بوش الإبن ترامب الامارات معهد ميليكن روسيا الانتخابات الامريكية تدخل روسيا في الانتخابات