فالنسيا وبرشلونة في مواجهة لا تقبل القسمة على اثنين

الخميس 8 فبراير 2018 04:02 ص

يحل فريق برشلونة ضيفاً ثقيلاً على نظيره فالنسيا في مباراة الإياب من دور نصف النهائي لكأس ملك إسبانيا، على «ملعب ميستايا»، الخميس.

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين على «ملعب كامب نو» انتهت بفوز برشلونة بنتيجة 1-0، حمل توقيع المهاجم الأوروجوياني «لويس سواريز»، ما يعني أن العملاق الكتالوني في حاجة لتحقيق التعادل على أقل تقدير أو الفوز بأي نتيجة أو حتى الهزيمة بفارق هدف، ولكن مع زيارة شباك فالنسيا مثل «2-1»  أو «3-2»، ليتأهل إلى المباراة النهائية.

في المقابل يحتاج فريق فالنسيا للفوز بفارق هدفين على أقل تقدير لخطف بطاقة التأهل إلى المشهد النهائي للبطولة.

وتأهل العملاق الكاتالوني إلى المربع الذهبي، بفوزه على جاره إسبانيول في الذهاب 1-0 والإياب 2-0، فيما وصل فالنسيا على حساب ألافيس بركلات الترجيح.

ومن المنتظر أن يبدأ مدرب برشلونة «إرنستو فالفيردي» المباراة بتشكيله التكتيكي المعتاد مع إشراك الحارس الهولندي «سيليسين» كما جرت العادة في الكأس، ورباعي خط الدفاع المكون من «سيرجي روبيرتو، جيرارد بيكيه، صامويل أومتيتي وجوردي ألبا» خلف ثنائي الارتكاز «سيرجيو بوسكيتس وإيفان راكيتيتش» فيما من المنتظر أن يشارك البرازيلي «باولينيو» في مركز الجناح الأيمن ومواطنه «فيليب كوتينيو» يساراً، خلف ثنائي المقدمة «ليونيل ميسي ولويس سواريز».

وفي المقابل يعاني فالنسيا من عدة غيابات بسبب الإصابات، لكن تظل هناك العديد من الخيارات أمام المدرب «ماسيلينو جارسيا» الذي من المنتظر أن يحافظ على شكله التكتيكي المعتاد، مع إشراك الحارس «خاومي دومينيك» في حراسة المرمى، ورباعي الدفاع المكون من «مونتويا، فيزو باوليستا وجايا»، مع ثلاثي وسط الميدان «كوكلين، بيريرا وباريخو» خلف ثلاثي المقدمة المكون من «رودريجو، فييتو وزازا».

وتتسم المواجهات بين برشلونة وفالنسيا بالصعوبة دائمًا، فالفريقان التقيا في 18 مباراة ببطولة كأس ملك إسبانيا، انتصر البارسا في 9 مباريات بينما فاز الخفافيش في 5 لقاءات وحسم التعادل 4 مواجهات.

وأقصى «البلوجرانا» الخفافيش في 4 مناسبات، بينما ودع النادي الكتالوني البطولة على يد فالنسيا 3 مرات فقط، كما تواجها في 3 نهائيات، انتصر فيها برشلونة مرتين وخسر مرة.

ويعد برشلونة هو صاحب الرقم القياسي من حيث عدد مرات التتويج باللقب برصيد 29 مرة، ومن خلفه أتلتيك بليلباو بـ23 مرة، ثم ريال مدريد بـ19 مرة، بينما فاز فالنسيا باللقب 7 مرات.

وسيلتقي الفائز من مجموع مباراتي برشلونة وفالنسيا مع أشبيلية الذي تجاوز عقبة ليجانيس، في المباراة النهائية يوم 21 أبريل/نيسان المقبل.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

برشلونة فالنسيا كأس إسبانيا