رئيس «فيفا» يؤكد أن مونديال 2022 سيقام في قطر

الخميس 8 فبراير 2018 06:02 ص

أكد السويسري «جياني إنفانتينو»، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، أن لجنة الإرث والمشاريع القطرية تسير في الطريق الصحيح في إطار استعداداتها وتجهيزاتها لاستضافة كأس العالم 2022، جاء ذلك خلال في مؤتمره الصحفي الذي عقده بعد اجتماعات الملتقى التنفيذي الذي أُقيم في العاصمة العُمانية مسقط، بمشاركة 20 من رؤساء الاتحادات حول العالم.

وأشاد «إنفانتينو» بالعمل الكبير الذي تقوم به لجنة الإرث والمشاريع، مؤكداً أن مونديال 2022 قائم في قطر حسب القرارات الدولية.

كما أشار إلى أن هناك تحضيرات كبيرة من لجنة المشاريع والإرث لتقديم مونديال نموذجي من خلال التقارير الدورية، وكذلك من خلال العمل على أرض الواقع.

وشدد على أن مونديال قطر 2022 والعاملين عليه في الدوحة يقدّمون عملاً احترافياً كبيراً وضخماً، يؤكّد الاستعدادات والإمكانيات المرصودة لتحقيق هذا الهدف.

تجدر الإشارة إلى أن قطر تجهز 8 ملاعب لاستضافة العرس الكروي الكبير في 2022 وهي «خليفة الدولي»، و«الوكرة»، و«الريان»، و«الثمامة»، و«البيت»، و«لوسيل»، و«مؤسسة قطر»، و«رأس أبوعبود».

 وافتتحت الدوحة بالفعل ملعب «خليفة الدولي» رسمياً، وأعلنت جاهزيته التامة لاستضافة مباريات المونديال، فيما قطعت شوطاً كبيراً في إنجاز الملاعب السبعة الأخرى.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

فيفا مونديال قطر قطر 2022 استاد خليفة