نبيل رجب يناشد الداخلية بتيسير تشييع جنازة الشهيد عبدالعزيز العبار

الجمعة 4 يوليو 2014 09:07 ص

الخليج الجديد

قال الناشط البحريني «نبيل رجب»، رئيس مركز البحرين لحقوق الإنسان، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» اليوم الخميس، أن «تأجيل تشييع جنازة الشهيد عبد العزيز العبار يضيف مزيدا من الضغوط  النفسية على والد الشهيد وأسرته المتعبة أصلا».

وناشد «رجب» وزارة الداخلية البحرينية ألا يتم قطع الطرق والشوارع لتصعيب وصول المشيعين، مشيرا إلى أن قتل الشهيد هو جريمة كبيرة، وحرمان الناس من تشييعيه هو جريمة أخرى.

جاء ذلك بعد تسلم عائلة الشهيد «عبد العزيز العبار» أمس الأول من النيابة العامة تقرير الطبيب الشرعي الذي يثبت أن سبب الوفاة هو الإصابات الرشية «الشوزن»، وذلك بعد 75 يوما من المعاناة بعدم «دفن الجثمان بسبب عدم ذكر السبب الحقيقي للوفاة».

يذكر أن العائلة الشهيد «عبدالعزيز العبّار» أمتنعت عن تسلم جثمان ابنها منذ إعلان وفاته في 18 أبريل/ نيسان الماضي، وذلك بعد بقائه 55 يوما في غيبوبة بعد إصابته بحسب عائلته بطلقة غاز مسيل للدموع في الرأس، إضافة إلى «الشوزن» وأرجعت العائلة حينها عدم تسلُّم الجثمان إلى «عدم ذكر السبب الحقيقي للوفاة»، إذ تحدث التقرير عن أن «سبب الوفاة هو توقف الدورة الدموية وليست الإصابة بالشوزن».

  كلمات مفتاحية

إدانات متواصلة لسجن الناشط البحريني «نبيل رجب»