«أردوغان» يرفع دعوى قضائية ضد زعيم المعارضة

الجمعة 9 فبراير 2018 07:02 ص

رفع الرئيس التركي «رجب طيب أردوغان»، دعوى قضائية بحق زعيم حزب الشعب الجمهوري المعارض «كمال كيليتشدار أوغلو»، لإساءة الأخير له.

ورفع «أردوغان» الخميس، الدعوى عبر محاميه «حسين أيدن»، لدى المحكمة الابتدائية في العاصمة أنقرة، مطالبا بتعويض من «كيليتشدار أوغلو»، قدره 250 ألف ليرة تركية (حوالي 65 ألفا و330 دولارا) عن إساءته.

وانتقد «كيليتشدار أوغلو»، «أردوغان» واصفا إياه بـ«الديكتاتور»، كما دعاه إلى فتح حوار مع الرئيس السوري «بشار الأسد» وهو ما رفضه «أردوغان».

كما اتهم زعيم حزب الشعب الجمهوري الرئيس التركي بدعم تنظيم «الدولة الإسلامية»، حيث رد «أردوغان» بالقول إنه على «كيليتشدار أوغلو» أن يستقيل إذا لم يتمكن من إثبات ذلك. 

وأوضح مراسل الأناضول، أن إساءة «كيليتشدار أوغلو» لـ«أردوغان»، جاءت في كلمة ألقاها أمام الكتلة البرلمانية لحزبه بالبرلمان التركي، الثلاثاء.

وجاء في نص الدعوى أن ادعاءات «كيليتشدار أوغلو» التي وجهها ضد «أردوغان»، عارية من الصحة.

وأكد محامي «أردوغان» أن ادعاءات مشابهة لرئيس حزب الشعب الجمهوري وجهها لـ«أردوغان»، جرى تفنيدها من قبل.

وشدد على أن الرئيس التركي يواصل بعزم «التعبئة الوطنية» التي أطلقها منذ البداية ضد تنظيمات «داعش» و«بي كا كا» و«ب ي د / ي ب» و«فتح الله كولن»، التي تستهدف وحدة البلاد وأمنها، وجميع الأنشطة الإرهابية.

وأشار إلى أن إصرار «كيليتشدار أوغلو» على وصف الرئيس التركي بالديكتاتور، هو انعكاس لعملية خلق تصور يوحي بهذا التوصيف داخل وخارج البلاد، طالبا من «كيليتشدار أوغلو» تعويضا معنويا بقيمة 250 ألف ليرة تركية.

المصدر | الخليج الجديد+ الأناضول

  كلمات مفتاحية

أردوغان كمال قليجدار أوغلو تركيا