«نيمار» يجني 34 مليون يورو من مواقع التواصل الاجتماعي

الجمعة 9 فبراير 2018 11:02 ص

يعد البرازيلي «نيمار» نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، صاحب أعلى أجر في تاريخ كرة القدم، حيث يتقاضى 537 ألف جنيه إسترليني أسبوعيا، ليصل راتبه السنوي إلى 33 مليون جنيه إسترليني.

كما يصل مجموع دخل «نيمار» من راتب ومكافآت وفقا لتعاقده الحالي مع النادي الباريسي إلى 279 مليون جنيه إسترليني.

وبجانب عقده مع باريس سان جيرمان الذي يمتد حتى عام 2022، يمتلك «نيمار» مصادر دخل أخرى أبرزها عقود الرعاية والإعلانات ومؤخراً حساباته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

وكشفت صحيفة «ماركا» الإسبانية عن المبالغ الكبيرة التي يتحصل عليها «نيمار» جراء نشر الإعلانات عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يملك 186 مليون متابع على جميع حساباته، بواقع 88 مليون على «إنستجرام»، 60 مليون على «فيسبوك»، 37 مليون على «تويتر».

وأوضحت الصحيفة الإسبانية أن «نيمار» يحصل على نصف مليون يورو تقريبا وبالتحديد «459 ألف يورو» من كل إعلان ينشره على حساباته الرسمية.

وأضافت أن المهاجم البرازيلي حصل على 34 مليون يورو من آخر 74 منشوراً ترويجياً تم نشره على حساباته، وهو ما يزيد تقريباً دخله السنوي مع باريس سان جيرمان.

وأكدت «ماركا» أن دخل «نيمار» من مواقع التواصل الاجتماعي سوف يزداد في الفترة القادمة نظرا لشعبيته الجارفة حول العالم والتي تنمو بشكل كبير في كل يوم، وسيكون على أي شركة تريد أن يروج لها عبر حساباته الرسمية أن تدفع 459 ألف يورو لكل منشور، ومن المتوقع أن يزداد هذا الرقم في الأشهر المقبلة.

ويعد «نيمار» هو اللاعب الأغلى في العالم بعدما تعاقد معه باريس سان جيرمان قادماً من برشلونة الإسباني بعد سداد قيمة الشرط الجزاء الخاصة بعقده والتي تبلغ 222 مليون يورو.

  كلمات مفتاحية

نيمار تويتر إنستجرام فيس بوك سان جيرمان