صحف مصرية: القاهرة أحبطت مخططا لاغتيال «هنية»

الجمعة 9 فبراير 2018 11:02 ص

قالت صحف مصرية، إن الأمن المصري نجح في إحباط عملية إرهابية كانت تستهدف اغتيال «إسماعيل هنية»، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الفلسطينية «حماس».

وأضافت نقلا عن مصادر (لم تسمها)، أنه «تم إلقاء القبض على خلية مكونة من 18 داعشيًا (الدولة الإسلامية)، خلال محاولتهم التسلل لقطاع غزة».

ووفق المخطط المعلن، كانت المجموعة الإرهابية تخطط لتفجير المسجد الأبيض، الذي يصلي فيه «هنية» الجمعة، ثم تنفذ سلسلة من العمليات الانتقامية، بحق قيادات من حركة «حماس» داخل القطاع.

وحسب الاعترافات التي حصل عليها الأمن المصري، فإن المتهمين اعترفوا خلال التحقيقات بأن زعيم التنظيم هو «راسم أبوجرز»، الذي أجرى تغييرات هيكلية كثيرة، ومنها العمل على تشكيل مجموعة تنفيذ لعمليات فى قطاع غزة، أغلبها من عناصر فلسطينية.

ولم تعلق «حماس» على التقارير المتداولة بشأن محاولة اغتيال «هنية» الذي تم اختياره رئيسا لمكتبها السياسي، خلفا لـ«خالد مشعل»، مايو /آيار الماضي.

ويزور «هنية»، العاصمة المصرية القاهرة اليوم الجمعة، ضمن ترتيبات مسبقة، لبحث المصالحة الفلسطينية وسبل تخفيف الحصار على قطاع غزة.

وتأتي التقارير بعد أيام من إدراج «هنية» من قبل الإدارة الأمريكية على «قوائم الإرهاب».

والجمعة الماضي، علق «هنية»، على القرار الأمريكي، قائلا: «هذا القرار انقعوه واشربوا ميته»، وهو تعبير يستخدم للاستخفاف من أمر ما، وللتدليل على أنه لن يغير من الواقع شيئا.

وجاء هذا القرار في ظل توتر كبير بين واشنطن والفلسطينيين بعد قرار الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب»، في 6 ديسمبر/كانون الأول الماضي، الاعتراف بالقدس عاصمة لـ(إسرائيل)، وهو ما لاقى اعتراضا واسعا دوليا وعربيا.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مصر حماس إسماعيل هنية اغتيال هنية غزة الدولة الإسلامية