الجيش المصري: نفذنا ضربات جوية على بؤر للمسلحين بسيناء

الجمعة 9 فبراير 2018 12:02 م

قال المتحدث باسم الجيش المصري، العقيد «تامر الرفاعي»، الجمعة، إن القوات الجوية استهدفت بعض الأوكار ومخازن الأسلحة والذخائر، وسط وشمالي سيناء، شمال شرقي البلاد.

وتحت عنوان «بيان رقم (2) بشأن العملية الشاملة للقوات المسلحة-سيناء 2018»، أضاف «الرفاعي» أن «عناصر من القوات البحرية تقوم بتشديد إجراءات التأمين على المسرح البحرى، بغرض قطع خطوط الإمداد عن العناصر الإرهابية، وتشدد قوات حرس الحدود والشرطة المدنية من إجراءات التأمين على المنافذ الحدودية، وكذا تشديد إجراءات التأمين للمجرى الملاحى (قناة السويس)».

وأكد المتحدث العسكرى، عبر بيانه، «قيام عناصر مشتركة من الجيش والشرطة بتكثيف إجراءات التأمين على الأهداف والمناطق الحيوية فى شتى الجمهورية».

وتأتي العملية «سيناء 2018» تنفيذا لتكليف الرئيس المصري «عبدالفتاح السيسي»، لرئيس أركانه الفريق «محمد فريد حجازي»، تطهير سيناء تماماً من الإرهاب خلال 3 أشهر، باستخدام «القوة الغاشمة».

وتنتهي مهلة الـ3 أشهر، التي حددها «السيسي»، لرئيس أركان الجيش، بنهاية الشهر الجاري، أي بعد 19 يوما من انطلاق العملية.

وتتضمن خطة الهجوم الشامل، تحرك قوات الجيشين الثاني والثالث من نقاط تمركزها في الإسماعيلية والسويس صوب سيناء، على أن تتحرك تشكيلات من المنطقة المركزية (التي تحمي العاصمة) لتغطي أماكن التمركز على قناة السويس.

وتبدأ العملية، بهجوم جوي من خلال مقاتلات تتحرك من قاعدة الإسماعيلية العسكرية، ثم يتبعه تحرك المدرعات لاجتياح النقاط المستهدفة، والتي تشمل الشيخ زويد ورفح، وربما مدينة العريش مركز محافظة شمال سيناء.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مصر الجيش المصري سيناء 2018 رفح الشيخ زويد ولاية سيناء شمال سيناء