10 قرارات لتنظيم الرياضة السعودية.. بينها بطولة باسم «بن سلمان»

الجمعة 9 فبراير 2018 01:02 ص

كشف رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، «تركي آل الشيخ»، الجمعة، عن مجموعة من القرارات الهامة التي تتعلق بتنظيم بمسابقات كرة القدم المحلية بجانب رياضة الهجن، وذلك من خلال مجموعة من التغريدات المتتابعة نشرها عبر حسابه الرسمي على «تويتر».

وجاءت قرارات «آل الشيخ» على النحو التالي:

- زيادة عدد فرق الدوري السعودي للمحترفين «الأندية الممتازة» من 14 إلى 16 فريقا من الموسم القادم، على أن تعلن لاحقا الآلية الخاصة بذلك.

- إطلاق اسم ولي العهد على بطولة دوري الدرجة الأولى، ليصبح «دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى».

- تقديم دعم بمقدار خمسة ملايين ريال لكل ناد من أندية دوري الدرجة الأولى.

- زيادة عدد اللاعبين المحترفين الأجانب في دوري الدرجة الأولى إلى 4 لاعبين بالإضافة إلى 2 من مواليد المملكة.

- البدء في إيجاد ناقل تلفزيوني لنقل كافة مباريات الدرجة الأولى وبما يحقق الصورة الأنسب لدعمها ورفع مستوى  المنافسة فيها.

- دعم أندية الدرجة الثانية بمبلغ نصف مليون ريال لكل ناد منها والسماح بتسجيل لاعبين أجنبيين بالإضافة إلى 2 من مواليد المملكة.

- تغيير نظام اللعب بمسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين ليصبح متاحا لمشاركة كافة أندية المملكة، على أن تعلن الآلية المناسبة لذلك خلال الأيام القادمة من قبل الاتحاد السعودي لكرة القدم.

- كأس السوبر سيقام بداية كل موسم بين بطل الدوري وبطل الكأس وسيكون تحت مسمى «كأس هيئة الرياضة لبطل السوبر» وبجائزة مقدارها مليوني ريال.

- الاتفاق مع جامعة «الأمير سلطان» لتقديم دراسة عن جماهيرية الأندية وكذلك قياس  مبادرة «ادعم ناديك»، وستتم مخاطبة الاتحاد الدولي «فيفا» للتعاون في ذلك، إضافة للاستفادة من خبراء ومتخصصين في هذا المجال.

- تأسيس الإتحاد  السعودي للهجن وقد كلف «الأمير فهد بن جلوي» ليكون رئيسا له.

الدولار = 3.75 ريالات سعودية

  كلمات مفتاحية

تركي آل الشيخ السعودية الدوري السعودي جامعة الأمير سلطان