مسلمة من أصول سورية تغادر «ذي فويس» الفرنسي لهذا السبب

الجمعة 9 فبراير 2018 02:02 ص

أعلنت المغنية الفرنسية ذات الأصل السوري، «منال ابتسام»، في تسجيل مصور نشرته عبر «فيسبوك»، انسحابها من برنامج «ذي فويس» بنسخته الفرنسية على خلفية جدل محتدم بشأن تعليقات لها على هجوم نيس صيف 2016.

وقالت المغنية: «لم يكن في بالي يوماً أن أجرح أياً كان ومجرد التفكير بأن تصريحاتي تسبب ألما يجرحني؛ لذا اتخذت اليوم قرار التوقف عن هذه المغامرة».

وأضافت: «أدعو الأشخاص الذين يدعمونني إلى عدم القلق؛ فهذا القرار ليس عائقاً أمام تطوّري الفني بل على العكس شرط لازم لإنجازه».

من جهتها، علقت شركة «إي تي في ستوديو فرانس» المنتجة للبرنامج على قرار «منال» قائلة، في بيان عبر موقعها: «نأمل أن يسمح قرارها والكلمات التي اختارتها للتعبير عنه بتهدئة التوتر».

مواقف قديمة

ومنذ الإثنين، يدور جدل عبر «تويتر» بعدما نشر مستخدمون للإنترنت مواقف قديمة أطلقتها «منال»، عبر «فيسبوك»، في يوليو/تموز 2016، بعد الهجوم الدامي في نيس.

ووصفت في هذه المنشورات، التي حذفتها في وقت لاحق، الحكومة الفرنسية بأنها تمثل «الإرهاب الحقيقي» مشككة بالمعلومات الرسمية المنشورة عن الهجوم.

وتقدمت الشابة باعتذار عبر حسابها على «فيسبوك» كتبت فيه: «عادت للظهور في الأيام الأخيرة مواقف نشرتها عبر حسابي على (فيسبوك) في 2016. هذه الرسائل كانت للتعبير عن خوف كنت أود مشاركته في تلك الفترة فقط مع أصدقائي عبر هذه الشبكة. أنا نادمة بشدة على هذه الرسائل».

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

فرنسا هجوم نيس منال ابتسام ذي فويس