مشجعات الهلال يثرن الجدل بهتافهن في كلاسيكو الرياض

الجمعة 9 فبراير 2018 04:02 ص

لا تزال جماهير الأندية السعودية من النساء تثير الجدل، بعدما ظهرت مشجعات نادي الهلال خلال مواجهة النصر الأخيرة في كلاسيكو الرياض، يحملن بعض الآلات الموسيقية ويهتفن «فقراوية.. فقراوية».

وتعادل الهلال مع النصر بنتيجة 2-2، الخميس، على «ملعب الأمير فيصل بن فهد»، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الـ21 من الدوري السعودي للمحترفين موسم 2017-2018.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة مقطع فيديو يظهر من خلاله عدد من مشجعات الهلال وهن يهتفن «فقراوية .. فقراوية»، في إشارة إلى قلة عدد بطولات نادي النصر، ونكاية في جماهيره المعروفة باسم «النصراوية».

 

 

كان  مقدم برنامج «أكشن يا دوري» على قناة «إم بي سي أكشن»، الإعلامي السعودي «وليد الفراج»، شن هجوماً عنيفاً على مشجعات نادي اتحاد جدة، اللاتي حضرن مباراة العميد أمام الاتفاق بكأس خادم الحرمين الشريفين.

وقال «الفراج» خلال إحدى حلقات برنامجه: «نؤيد دخول العائلات، لكن لا نؤيد قلة الحياء، لموا أنفسكم لسنا في برشلونة، بعض المشجعات يجلسن في المدرج العلوي ويهتفن للاعبين».

والتقطت عدسات البث التليفزيوني وكاميرات المصورين مشجعات اتحاد جدة في المدرجات متحمسات للغاية؛ ما أثار غضب البعض داخل السعودية.

ويأتي دخول العائلات إلى ملاعب كرة القدم السعودية، لأول مرة في التاريخ، تنفيذا لقرار رئيس الهيئة العامة للرياضة، واللجنة الأولمبية السعودية «تركي آل الشيخ» بالسماح لهم بذلك منذ بداية 2018، بعد تأهيل 3 ملاعب لتكون جاهزة لدخول واستقبال العائلات.

والملاعب التي تم تجهزها للعائلات تشمل كلا من «ملعب الملك فهد الدولي–الدرة» بالرياض (وسط)، و«ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية-الجوهرة المشعة» بجدة (غرب)، و«ملعب الأمير محمد بن فهد» في الدمام (شرق).

وتم توفير مقاعد خاصة للعائلات وفقا لضوابط محددة، بدءا من الدخول من البوابات الخارجية حتى الجلوس في المقعد، وموقعها في الدرجة الأولى يمين ويسار المنصة الرئيسة، وهي معزولة عن بقية مدرجات الملعب بزجاج عازل وبوابات داخلية مستقلة.

كما تم تخصيص بوابتين من بوابات الملعب الخارجية لدخول العائلات فقط، وتوفير خدمات متكاملة بينها دورات مياه وكافتيريا، مع تخصيص مسارات خاصة بالعائلات.

  كلمات مفتاحية

الهلال النصر ديربي الرياض ملعب الدرة