«ترامب» يوجه ضربة موجعة إلى مانشستر يونايتد

الجمعة 9 فبراير 2018 09:02 ص

تلقى مانشستر يونايتد الإنجليزي ضربة موجعة بسبب الإصلاحات المالية التي اتبعتها الولايات المتحدة في عام 2017، التي أدت إلى خسائر مالية كبيرة لشركة «جلازر» المالكة للنادي.

وخسرت «جلازر» نحو 30 مليون دولار بنهاية العام الماضي؛ بسبب القرارات التي اتخذها الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» يوم 22 ديسمبر/كانون الأول الماضي، وفقاً لموقع تليفزيون «أنتينا 3» الإسباني.

وخفضت النسبة المحصلة للضرائب على الشركات الأمريكية من 35% إلى 21%، لكنها منعت بعض الشركات من مزايا إعفاءات ضريبية.

ووفقاً للتقرير الأخير لنادي مانشستر يونايتد، خسر النادي مليون جنيه إسترليني في النصف الثاني من عام 2017.

ورغم خسائر شركة «جلازر»، إلا أن مانشستر يونايتد نجح في الحفاظ على صدارة قائمة أكثر الأندية تحقيقا للإيرادات في العالم لعام 2017، وفقا لتقرير «موني ليغ» أو «دوري كرة القدم المالي».

وكان تتويج مانشستر يونايتد بلقب الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» الموسم الماضي وتأهله إلى دوري أبطال أوروبا «تشامبيونزليغ» بالموسم الجديد عاملا هاما في نتائجه المالية، فيما تعززت أرقام ريال مدريد بعد تتويجه بلقبي دوري الأبطال والدوري الإسباني.

وحقق مانشستر يونايتد إيرادات بلغت 676 مليون يورو خلال موسم 2016-2017، ليحتل المركز الأول للمرة العاشرة في تاريخه، وليتفوق على بطل أوروبا نادي ريال مدريد الإسباني الذي قفز إلى المركز الثاني بعدما حقق أرباحا بلغت 674.6 ملايين يورو.

 

  كلمات مفتاحية

مانشستر يونايتد ترامب إنجلترا