تحديث جديد لواتس آب يسمح لك بنقل الأموال بشكل آمن

السبت 10 فبراير 2018 06:02 ص

بدأ واتس آب في تطبيق ميزة المدفوعات الرقمية التي انتظرناها طويلا في الهند، وكان تطبيق الدردشة يعمل على تطوير ميزة إمكانية الدفع للآخرين منذ بداية السنة الماضية.

لكن مع هذا، فإن واتس آب بدأ في إدخال هذه الميزة إلى عدد محدود من المستخدمين في الهند فحسب.

متاحة بشكل محدود

ووفقاً للقطات الشاشة التي التقطها هؤلاء المستخدمون ونشروها على مواقع التواصل الاجتماعي، فإن هؤلاء الذين لديهم قدرة الوصول للخدمة عليهم أن يخضعوا لتحقق لرقم الهاتف عن طريق الرسائل القصيرة للهاتف المحمول.

هذه الميزة تسمح لمستخدمي واتس آب بالوصول إلى واجهة المدفوعات الموحدة المدعومة من قبل الحكومة، عبر تطبيق الدردشة.

بمجرد أن ينتهي المستخدم من خطوة التحقق، فإنه يستطيع أن يختار بين قائمة كبيرة من البنوك المتاحة؛ بما في ذلك بنك الدولة في الهند، وبنك HDFC، أو بنك ICICI.

لماذا الهند بالذات؟

يُذكر أن الهند لديها أكبر عدد من مستخدمي واتس آب عن أي مكان في العالم، مع وجود حوالي 200 مليون شخص يستخدمونه يومياً، وفقاً لما ذكره تقرير بموقع(تيك كرانش) التكنولوجي. ليس من الصعب إذن أن نعرف سبب اختيار واتس آب لهذه السوق المهمة كي تنطلق فيها هذه الميزة لأول مرة.

لم تؤكد فيسبوك وواتس آب هذه الميزة الجديدة بعد، ولكن يرجح أن الشركة سوف تنتظر حتى تطلق هذه الميزة للمستخدمين في أرجاء العالم قبل أن تطلق بشأنها بياناً رسمياً.

المدفوعات الرقمية تنتشر

وقامت فيسبوك – التي اشترت واتس آب بصفقة 19 مليار دولار في فبراير/شباط 2014 – بإضافة هذه الميزة بالفعل سابقاً في تطبيق المحادثة الخاص بها؛ ماسنجر.

وفي الوقت ذاته، أدخلت شركة آبل القدرة على إرسال الأموال عن طريق خدمة (آبل باي) في خدمة iMessage، مع انطلاق نظام تشغيلها iOS 11.2 في الولايات المتحدة السنة الماضية.

المصدر | daily express

  كلمات مفتاحية

واتس آب الهند بنوك