«أردوغان» يناقش «غصن الزيتون» مع زعيم حزب «السعادة»

السبت 10 فبراير 2018 09:02 ص

استقبل الرئيس التركي «رجب طيب أردوغان»، زعيم حزب السعادة «تمل قرة ملا أوغلو» في مقر حزب العدالة والتنمية بالعاصمة أنقرة، وذلك ضمن مساعي «أردوغان» لتحقيق ما يسميه بـ«الوحدة الوطنية».

وأبلغ «أردوغان» زعيم حزب السعادة بوجوب التضامن والتكاتف بين جميع الأحزاب السياسية التركية، في هذه الفترة التي تواجه فيها تركيا خطر التنظيمات المسلحة، وفقا لما كشفت عنه مصادر من داخل العدالة والتنمية لـ«ترك برس».

ووفقا للمصادر، فإن «أردوغان» و«ملا أوغلو» تناولا خلال لقائهما آخر التطورات المتعلقة بعملية «غصن الزيتون» التي أطلقتها القوات التركية في منطقة عفرين السورية بهدف تطهيرها من التنظيمات الإرهابية.

ونقلت المصادر عن الرئيس التركي قوله إنه «يجب على كل من يتحلى بروح الوطنية ولديه حب البلاد، أن يضع يده بيد الدولة لمواجهة التحديات، الآن وقت التضامن والتكاتف، وعلينا أن نتجاوز خلافاتنا الداخلية».

وأشارت إلى أن «أردوغان» أصدر تعليماته بتزويد حزب السعادة بكل جديد يطرأ على عملية «غصن الزيتون».

وفي 20 يناير/كانون الثاني الجاري، أعلنت رئاسة الأركان التركية، انطلاق عملية «غصن الزيتون» بهدف «إرساء الأمن والاستقرار على حدود تركيا وفي المنطقة والقضاء على إرهابيي (بي كا كا/ب ي د/ي ب ك) وداعش (الدولة الإسلامية) في منطقة عفرين.

وشددت، في بيان، على أن العملية «تجري في إطار حقوق تركيا النابعة من القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن حول مكافحة الإرهاب، وحق الدفاع عن النفس المشار إليه في المادة 51 من اتقافية الأمم المتحدة مع احترام وحدة الأراضي السورية».

ومنذ بدء عملية غصن الزيتون التي أطلقتها القوات التركية في عفرين، انطلقت حملة تشويه واسعة ضدّ تركيا على وسائل التواصل الاجتماعي.

وأطلقت تركيا عملية «غصن الزيتون» بالاشتراك مع مسلحين من الجيش السوري الحر ضد وحدات حماية الشعب الكردية وحزب العمال الكردستاني «بي كا كا».

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الرئيس التركي حزب السعادة تمل قرة ملا أوغلو الوحدة الوطنية غصن الزيتون