توتنهام وأرسنال في صراع مشتعل على المقعد الأوروبي

السبت 10 فبراير 2018 09:02 ص

تنطلق السبت، منافسات الجولة الـ27 من الدوري الإنجليزي الممتاز «بريميرليغ» موسم 2017-2018، بإقامة 6 مباريات من العيار الثقيل، يأتي في مقدمتها إحدى مواجهات ديربي لندن بين فريق توتنهام هوتسبير وضيفه أرسنال، على «ملعب ويمبلي».

ويحتل توتنهام المركز الخامس برصيد 49 نقطة بينما أرسنال يحتل المركز السادس برصيد 45 نقطة.

ويأمل أرسنال في مواصلة مستواه المميز الذي قدمه ضد إيفرتون بالجولة الماضية وفاز عليه بنتيجة 5-1، واستغلال سقوط المنافسين على المقاعد المؤهلة لدوري أبطال أوروبا، فيما يطمح توتنهام في الثأر من هزيمة الذهاب بنتيجة 2-0، والتعافي من التعادل مع ليفربول حتى يدخل ضمن الأربعة الكبار من جديد.

وسيفتقد أرسنال لخدمات حارسه الأساسي «بيتر تشيك»، الذي تعرض للإصابة أمام إيفرتون الجولة الماضية، مع وجود أمل بسيط بتعافيه قبل المباراة بساعات، بينما يعود للمدفعجية المهاجم الإنجليزي «داني ويلبك» من الإصابة، طامحا في استعادة مركزه الأساسي على حساب النيجيري «أليكس ايوبي».

ويدخل توتنهام المباراة بكامل نجومه، حيث لا يعاني من أي غيابات أو إصابات، ومن المتوقع أن يظهر الجناح البرازيلي «لوكاس مورا» المنضم حديثا للفريق بالميركاتو الشتوي، ولكن على دكة البدلاء نظرا لقوة المباراة.

وفي مباراة أخرى ضمن منافسات الجولة الـ27 أيضا، يستضيف فريق مانشستر سيتي نظيره ليستر سيتي، على «ملعب الاتحاد»، في مواجهة لن تكون سهل على الفريقين.

ويدخل مانشستر سيتي المواجهة وهو يغرد منفرداً على صدارة ترتيب البطولة برصيد 69 نقطة، فيما يحتل ليستر سيتي المركز الثامن برصيد 35 نقطة.

ويدخل نادي مانشستر سيتي هذه مباراة وعينه على النقاط الثلاث والاقتراب أكثر من لقب الدوري الإنجليزي، في حين أن مهمة ليستر سيتي تبدو صعبة في هذه المواجهة على الرغم من تاريخه الكبير أمام فريق المواطنين على ملعبه.

وفي إطار نفس الجولة يستضيف إيفرتون الـ10 نظيره كريستال بالاس الـ14، كما يواجه وست هام يونايتد الـ12 فريق واتفورد الـ11، وستوك سيتي الـ18 مع برايتون الـ13، ويلتي سوانزي سيتي الـ17 مع ضيفه بيرنلي الـ7.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أرسنال توتنهام ديربي لندن