أغنية «حمزة نمرة» تتصدر الأكثر تداولا لـ«تعبيرها عن الشباب»

السبت 10 فبراير 2018 11:02 ص

تخطت الأغنية الجديدة للمطرب المصري «حمزة نمرة»، 780 ألف مشاهدة على حسابه الرسمي على موقع «يوتيوب»، وذلك بعد 17 ساعة منذ إطلاقها، وحتى اللحظة. واحتلت المرتبة الـ27 في قائمة الأكثر تداولا على موقع مقاطع الفيديو الأشهر.

وعلى الرغم من أن كلمات الأغنية بصوت المغني المصري قد تم بثها في إحدى اللقاءات معه، وسمعها متابعوه قبل شهر من الآن، أثناء مقابلة مع الإعلامي المصري «يسري فودة» في برنامجه «السلطة الخامسة» على قناة «دويتشه فيلله» الألمانية، في نسختها الناطقة بالعربية.

 

وانتظر الكثيرون إطلاق الألبوم منذ لحظة غناء بعض كلمات أغنية «داري»، لما رأوه فيها من إسقاط على واقع الشباب المصري في الفترة الأخيرة.

ووسط الجدل، والمطالبات الواسعة التي انطلقت عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة بنشر الأغنية كاملة، أعلن «نمرة» عبر صفحته الرسمية على «فيسبوك»، أنه سيطلق الأغنية قبل باقي الألبوم الجديد، ومازحَ جمهوره بشأن عدد المشارَكات للمنشور لينشر الأغنية قبل باقي الألبوم، وفي غضون أيام نشرها بالفعل.

 

ويرجع عدد المشاهدات الكبير إلى ملامسة الأغنية لقلوب مئات الشباب، حتى أكد عدد منهم أن الأغنية أبكتهم، في حين لم يستطع آخرون إكمالها؛ لشدة تأثرهم بها، وواقعية كلماتها.

 

 

 

 

ويقول المدون الفلسطيني «ياسر عاشور»: «كلما غنّى حمزة نمِرة أغنية جديدة يزيد الحُب للإحساس الصادق الذي يُوصله لنا دومًا بصوته، ويكشف لنا بجمال الكلمات عن ما لم نكن قادرين على تفسيره. #داري_يا_قلبي».

 

 

فيما يقول الإعلامي المصر «أسامة جاويش»: «لسان حال جيلنا لخصه المبدع حمزة نمرة في #داري_يا_قلبي».

 

 

وغنى «نمرة» عام 2011 ألبوم «إنسان» الذي كانت أغانيه الـ16 أكثر تفاؤلا من الأغنية الحالية، والذي تخطت بعض أغانيه 13 مليون مشاهدة.

 
وفي عام 2014، غنى ألبوما أكثر تأثيرا تحت اسم «اسمعني»، ضم 12 أغنية، جاوز بعضها 7 ملايين مشاهدة، وتحدّث فيها عن قسوة الدنيا وظلمها، والإجبار على الغربة وتوديع أصدقائه.

 

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

حمزة نمرة أغنية غناء ثورة يناير مصر 25 يناير