وسائل إعلام: إصابة مقاتلة إسرائيلية ثانية وهبوطها اضطراريا

السبت 10 فبراير 2018 02:02 ص

أفادت وسائل إعلام عربية، إصابة مقاتلة إسرائيلية من طراز «إف 15» ثانية، السبت، مما أدى لهبوطها اضطراريا.

وأوردت قناة «العربية» الخبر بشكل عاجل، دون الإشارة إلى أية تفاصيل، بينما لم يصدر تعليق رسمي من الجانب الإسرائيلي، حتى كتابة هذه السطور.

وصباح السبت، أسقطت الدفاعات الجوية التابعة للنظام السوري مقاتلة إسرائيلية من طراز «إف 16»، وذلك عقب إعلان الجيش الإسرائيلي إسقاطه لطائرة بدون طيار إيرانية، قال إنها اخترقت المجال الجوي الخاص به من سوريا.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، أن إصابة أحد طياري المقاتلة الإسرائيلية شديدة الخطورة.

وقالت وسائل الإعلام الإسرائيلية إن رئيس الوزراء «بنيامين نتنياهو» يجري مشاورات أمنية منذ بدء الأحداث وهو يصادق على العمليات التي يقوم بها الجيش الإسرائيلي.

وأضافت أنه «يتم إطلاع نتنياهو باستمرار على تفاصيل المجريات ويقوم بمتابعتها عن كثب، بالإضافة إلى إطلاع أعضاء المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية على تفاصيل الأحداث الجارية».

وأعلن التليفزيون الإسرائيلي أن هيئة الأركان في حالة اجتماع دائم تحسبا لتطورات الموقف العسكري والاستراتيجي على الحدود الشمالية.

وقال تقرير للتليفزيون إن هناك تصعيد غير مسبوق بين (إسرائيل) وإيران.

وذكر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي «أفيخاي أدرعي» على حسابه الرسمي في «فيسبوك» أن المقاتلات الإسرائيلية قصفت 12 هدفا، منها 3 بطاريات تابعة لقوات الدفاع الجوي السورية، ومطار «تيفور» العسكري.

وقال التليفزيون السوري إن «الجيش تصدى لضربات إسرائيلية جديدة على ريف دمشق، حيث سمع دوي انفجار كبير في المنطقة».

ووفق القناة التليفزيونية الإسرائيلية العاشرة، فإن الغارات استهدفت وحدة تابعة للحرس الجمهوري في دمشق.

ونقلت القناة ذاتها عن مسؤول إسرائيلي كبير قوله إن «(إسرائيل) غير معنية بأي تصعيد إضافي».

واتهم الناطق باسم جيش الاحتلال إيران بالمسؤولية عن حادثة إسقاط الطائرة، مؤكدا أن «إيران تجر المنطقة نحو مغامرة لا تعلم كيف تنتهي».

وأكد جيش الاحتلال الإسرائيلي أن (تل أبيب) لا تتطلع إلى تصعيد الوضع على الجبهة السورية، معتبرا أن «السوريين والإيرانيين يلعبون بالنار».

وقال المتحدث العسكري الإسرائيلي «جوناثان كونريكوس»، في بيان له: «من وجهة نظرنا، فإن السوريين يلعبون بالنار عندما يسمحون للإيرانيين بمهاجمة إسرائيل من أراضيهم».

وأضاف: «نحن مستعدون، وجاهزون، وقادرون على جعل أي شخص يهاجمنا يدفع الثمن، ومع ذلك، نحن لا نتطلع إلى تصعيد الوضع».

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

سوريا إسرائيل إسقاط طائرة إسرائيلية طائرة إف 15 جيش الاحتلال الإسرائيلي