السعودية تطالب بتنفيذ «حد الحرابة» على الإرهابيين

السبت 10 فبراير 2018 03:02 ص

طالب رئيس مجلس الشورى السعودي «عبدالله بن محمد آل شيخ»، اليوم السبت، بتطبيق «حد الحرابة» على الإرهابيين وفقا لمبادئ الشريعة الإسلامية، بينما تعهد رؤساء عدد من البرلمانات العربية بمكافحة الإرهاب والفكر التكفيري أينما وجد.

وعلى هامش اجتماعات المؤتمر الثالث للبرلمان العربي، ورؤساء مجالس البرلمانات العربية، قال «آل شيخ»، في تصريحات صحفية، إن الإرهاب جريمة تستهدف الإفساد وزعزعة الأمن والجناية على الأنفس والأموال.

من جانبه، شدد رئيس مجلس الأمة الكويتيظ «مرزوق الغانم»، على ضرورة عمل إقليمي ودولي جماعي ومنظم لمكافحة الإرهاب بكافة صوره وأشكاله.

كما دعا رئيس مجلس النواب الليبي «عقيلة صالح»، لرفع الحظر عن تسليح الجيش الليبي لتعزيز قدرته في محاربة الإرهاب.

بدوره، أشار رئيس البرلمان السوداني «إبراهيم أحمد عمر»، إلى جهود دولته في مكافحة الإرهاب، وأكد على ضرورة رفع واشنطن اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.

ويعقد اليوم السبت المؤتمر الثالث للبرلمان العربي، في مقر جامعة الدول العربية، بالقاهرة، بحضور الأمين العام لجامعة الدول العربية «أحمد أبو الغيط»، ورئيس الاتحاد البرلماني الدولي «جابرييل بالون»، إضافة إلى  رئيس الجمعية البرلمانية لدول حلف الناتو «بالو آلي»، ورئيس الجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط «بدور روكي» .

ومن المتوقع أن يصدر المؤتمر وثيقة شاملة حول مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف، وسترفع بعد المصادقة عليها من قبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية إلى مجلس جامعة الدول العربية الـ29 على مستوى القمة، والذي سينعقد في شهر مارس/آذار المقبل.

  كلمات مفتاحية

السعودية البرلمان العربي مكافحة الإرهاب حد الحرابة