«آل الشيخ»: على اللاعب السعودي تقديم ما يشفع له

السبت 10 فبراير 2018 03:02 ص

رد رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية «تركي آل الشيخ»، على منتقدي قرراه بزيادة عدد اللاعبين الأجانب بمسابقات كرة القدم المحلية، خلال الموسم الجاري 2017-2018، بأنه سيرفع من مستوى اللعبة.

واتخذ «آل الشيخ»، الجمعة، قرارات بزيادة عدد اللاعبين الأجانب بدوري الدرجة الأولى إلى 4 بكل فريق، إضافة إلى 2 من مواليد المملكة، وفي الشهر الماضي رفع الاتحاد السعودي للعبة عدد الأجانب في دوري المحترفين إلى 7 في كل فريق.

وصرح «آل الشيخ» لبرنامج «أكشن يا دوري»: «متفائل بعدد اللاعبين الأجانب الذين حضروا مؤخرا مثل مؤمن زكريا في الأهلي، وبن شرقي وسيروتي في الهلال، وكبانانجا مهاجم النصر والدوري الآن أصبح أكثر إثارة».

وأضاف: «زيادة عدد اللاعبين الأجانب قرار ممتاز جدا، وإذا أردنا أن نتقدم في كرة القدم يجب ألا ننظر إلى جنسية اللاعب، وعلى اللاعب السعودي تقديم ما يشفع له لحجز مكانا بصفوف فريقه».

وتابع رئيس هيئة الرياضة السعودية: «سبق أن ذكرت أن دعم هيئة الرياضة سيتوقف، ونحن جهزنا البيئة الآن، وننتظر من أعضاء الشرف المحبين دعم فرقهم وأنديتهم».

وأكمل: «حراس المرمي بعد معسكر أكاديمية أوليفر كان تطورت مستوياتهم، ونتطلع لما هو أفضل المواسم القادمة».

وأشار «آل الشيخ» إلى عزمه إلغاء الدوري الأولمبي وتقليص عدد اللاعبين السعوديين لمنحهم فرصة المشاركة والتنقل بين فرق الوسط.

كما أضاف بأن دوري الدرجة الأولى كان يحتاج لدعم وأنه تشرف بموافقة ولي العهد، «الأمير محمد بن سلمان» على أن يحمل اسمه ويجد هذا الدعم السخي بـ5 ملايين لكل فريق.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

تركي آل الشيخ هيئة الرياضة السعودية محمد بن سلمان