ريال مدريد يخطط لثاني أغلى صفقة في التاريخ

الأحد 11 فبراير 2018 08:02 ص

بدأت إدارة نادي ريال مدريد، برئاسة «فلورنتينو بيريز»، التخطيط لتدعيم فريقها الأول لكرة القدم خلال سوق الانتقالات الصيفية القادم، من أجل تصحيح المسار بعد الهزة التي تعرض لها المرينغي بالموسم الجاري.

وكشفت صحيفة «آي بي سي» الإسبانية، أن خطة ريال مدريد في سوق الانتقالات الصيفية تهدف لتجديد دماء الفريق الأول وخصوصاً في خط الهجوم، وذلك من خلال التوقيع مع الإنجليزي «هاري كين» والبولندي «روبرت ليفاندوفسكي» بعد التخلص من الفرنسي «كريم بنزيما» والويلزي «جاريث بيل».

وأوضحت «آي بي سي» أن «كين» مهاجم توتنهام هوتسبير الإنجليزي هو الهدف الكبير بالنسبة إلى ريال مدريد في الصيف المقبل، قبل أن تؤكد دخول النادي الملكي في مفاوضات مباشرة مع النادي اللندني بعد معرفة الثمن الذي يقدر بمبلغ قدره 200 مليون يورو.

ويشهد مستوى ريال مدريد حالياً تراجعاً ملحوظاً على مستوى النتائج والأداء، إذ يحتل الملكي، المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري الإسباني بفارق 19 نقطة عن برشلونة المتصدر، وودع منافسات كأس ملك إسبانيا من دور ربع النهائي على يد فريق ليجانيس المتواضع، كما تأهل إلى دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا باحتلاله المركز الثاني بمجموعته خلف توتنهام الإنجليزي.

وكشفت الصحيفة أن «كين» طلب من رئيس نادي توتنهام الموافقة على بيعه وعدم تأخير عملية انتقاله إلى ريال مدريد كما فعل في السابق مع الجناح الويلزي «جاريث بيل» ولاعب خط الوسط «لوكا مودريتش».

وحال اتمام صفقة انتقال «كين» إلى ريال مدريد ستكون ثاني أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم، بعد انتقال البرازيلي «نيمار» من برشلونة الإسباني إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، بعدما سدد الأخير مبلغ 222 مليون يورو، هي قيمة الشرط الجزائي في عقده.

ويعد «كين» البالغ من العمر 24 عاماً ماكينة أهداف لا تتوقف، فقد خاض مع توتنهام حتى الآن 197 مباراة أحرز خلالهم 130 هدفاً وقدم لزملائه 20 تمريرة حاسمة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ريال مدريد فلورنتينو بيريز كريم بنزيما جاريث بيل هاري كين