«جوهرة ريال مدريد» شرط مدرب برشلونة لتدريب تشيلسي

الأحد 11 فبراير 2018 09:02 ص

أبدى «لويس إنريكي» المدير الفني السابق لبرشلونة الإسباني، موافقته المبدئية على تولي القيادة الفنية والتدريبية لفريق تشيلسي الإنجليزي خلفاً للمدرب الإيطالي «أنطونيو كونتي»، بداية من الموسم القادم 2018-2019، ولكنه وضع عدة شروط يجب على إدارة البلوز تنفيذها.

وكشفت صحيفة «الصن» أن الروسي «أبراموفيتش» مالك تشيلسي قرر التخلص من «كونتي» في نهاية الموسم الجاري بعد التصريحات التي أدلى بها مؤخراً حول عدم تدخله في الصفقات التي جرت في الصيف الماضي أو في الانتقالات الشتوية.

وأشارت إذاعة «كادينا كوبي» الإسبانية أن «لويس إنريكي» طلب من مالك النادي اللندني «أبراموفيتش» التعاقد مع الإسباني الشاب «ماركو أسينسيو» نجم خط وسط ريال مدريد، لأنه سيكون حاسماً في خططه الهجومية في الموسم المقبل.

ويدرك «إنريكي» أن هناك احتمال كبير برحيل النجم البلجيكي «إدين هازارد» في سوق الانتقالات الصيفية القادمة، ولهذا حدد اسم «أسينسيو» لسد الفجوة التي سيسببها رحيله.

ومنذ انضمام «أسينسيو» البالغ من العمر 22 عاماً إلى ريال مدريد قادماً من إسبانيول صيف 2015، خاض 70 مباراة أحزر خلالهم 18 هدفاً وقدم لزملائه 8 تمريرات حاسمة، وفاز بدوري الإسباني وكأس السوبر الإسباني ودوري أبطال أوروبا، بجانب كأس العالم للأندية وكأس السوبر الأوروبي مرتين لكل منهما.

وأضافت «كادينا كوبي» بأن «إنريكي» على استعداد لتوقيع عقد مع تشيلسي حال الموافقة على التعاقدات التي يريدها، ومن بينها أيضاً «لويس سواريز» مهاجم نادي برشلونة.

وسبق لـ«إنريكي» أن تولى تدريب أندية إسبانيول وبرشلونة في إسبانيا، وروما في إيطاليا، ونجح في الفوز بالدوري الإسباني مرتين وكأس إسبانيا 3 مرات والسوبر الإسباني ودوري الأبطال والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية، كما فاز بجائزة أفضل مدرب في العالم من الاتحاد الدولي «فيفا» موسم 2014-2015.

  كلمات مفتاحية

لويس إنريكي برشلونة تشيلسي أنطونيو كونتي ماركو أسينسيو