بالدوري الإسباني.. برشلونة يواجه خيتافي لمواصلة تحطيم الأرقام القياسية

الأحد 11 فبراير 2018 09:02 ص

يستضيف فريق برشاونة نظيره خيتافي، ضمن منافسات الجولة 23 من الدوري الإسباني الدرجة الأولى «الليغا»، موسم 2017-2018، على «استاد كامب نو»، الأحد.

ويدخل برشلونة المباراة وهو يغرد منفردا على الصدارة برصيد 58 نقطة من الفوز في 18 مباراة والتعادل في 4، في المقابل يحتل خيتافي المركز 11 برصيد 29 نقطة، من الفوز في 7 مباريات والخسارة في مثلهم والتعادل في 8 مباريات.

ويسعى برشلونة لتحقيق الفوز من أجل استعادة نغمة الانتصارات والتي توقفت بتعادله مع ليفانتي بنتيجة 1-1، بالجولة الماضية، ويأمل في استغلال حالته المعنوية العالية، حيث يخوض المباراة منتشيا بتأهله إلى نهائي كأس ملك إسبانيا على حساب مضيفه فالنسيا.

ووصل برشلونة للمباراة 29 في الدوري الإسباني بدون خسارة، 25 انتصار وأربعة تعادلات، وتفصله مباراتان ليصل إلي أطول مسيرة بدون هزيمة والتي كانت 31 مباراة، والتي حققها من قبل علي يد المدرب السابق «بيب جوارديولا» في أبريل 2011.

في المقابل يأمل خيتافي في تحقيق نتيجة إيجابية، الفوز أو التعادل على أقل تقدير، من أجل الحفاظ على موقعة بالمنطقة الدافئة بمنتصف جدول ترتيب البطولة، والابتعاد عن مراكز المؤخرة وخطر الهبوط إلى دوري الدرجة الأدنى، مع العلم أنه لم يحقق أي فوز خلال مبارياته الثلاثة الأخيرة حيث اكتفى بالتعادل مع أتلتيك بيلباو، أشبيلية وليجانيس.

ويغيب عن تلك المباراة بعض اللاعبين من برشلونة، فلن يتواجد البلجيكي «توماس فيرمالين» بسبب الإصابة، بالإضافة إلى إمكانية غياب «جيرارد بيكيه» والذي عانى من حمل زائد في مواجهة فالنسيا بالأمس في كأس ملك إسبانيا، بالرغم من استدعائه إلى قائمة المباراة، فيما استبعد لاعب خط الوسط «أندريه جوميز» لأسباب فنية، في حين سيغيب المدافع «صامويل أومتيتي» بسبب تراكم البطاقات الصفراء.

وفي إطار الجولة 23، يلتقي فريق أشبيلية صاحب المركز السابع مع نظيره جيرونا الذي يحتل المركز التاسع، في حين يستضيف فريق سيلتا فيغو الثامن نظيره إسبانيول الخامس عشر، فيما يصدم ليفانتي السابع عشر بمضيفه فالنسيا الرابع.

  كلمات مفتاحية

برشلونة خيتافي الليغا