الدفاع الكويتية تحيل صفقات تسليح جديدة إلى ديوان المحاسبة

الأحد 11 فبراير 2018 10:02 ص

كشف عضو مجلس الأمة الكويتي (البرلمان) «محمد الدلال» عن إحالة وزارة الدفاع صفقات تسليح جديدة إلى ديوان المحاسبة.

وأكد أن مجموعة من النواب تواصلوا مع النائب الأول لرئيس الوزراء وزير الدفاع الشيخ «ناصر الصباح» خلال الفترة الماضية، للاطلاع على الخطوات التي تقوم بها الوزارة من أجل معالجة بعض الملاحظات المثارة حول أعمالها، ومن ضمنها صفقات التسليح التي أثيرت حولها علامات استفهام.

وأوضح «الدلال» أن هناك ملاحظات عدة حول مناحي الهدر في المال العام في مؤسسات الدولة في السنوات الأخيرة، ومنها على سبيل المثال، المصروفات الخاصة في الجهات الحكومية، ومصروفات الضيافة في وزارة الداخلية وبعض صفقات التسليح التي تثار حولها علامات استفهام.

ونقلت صحيفة «الراي» الكويتية عن «الدلال»، أن الوزارة أحالت صفقات تسليح إلى ديوان المحاسبة لبحث سلامة إجراءاتها، بالإضافة إلى صفقة مروحيات كاراكال، التي أعلن سابقا عن إحالتها إلى ديوان المحاسبة وهيئة مكافحة الفساد (نزاهة).

وأكد «الدلال» أن قوانين مكافحة الفساد وتضارب المصالح يجب أن تتوافق مع الاتفاقيات الدولية التي انضمت لها دولة الكويت، معربا عن تفاؤله بإقرار قوانين تنظيم القضاء خلال دور الانعقاد الحالي.

وكان النائب «خالد العتيبي» كشف أخيرا عن وجود نية ورغبة في وزارة الدفاع للتعاقد مع شركة «أوشكوش» الأمريكية لشراء عدد من المدرعات والعربات للجيش الكويتي.

وأشار «العتيبي» إلى أن ما لديه من معلومات يفيد بأنه لم يتم إجراء أي اختبار لعمل هذه المدرعات، التي أثبتت فشلها في حرب اليمن.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الكويت وزارة الدفاع صفقات تسليح المحاسبة