الجيش العراقي ينصب أبراجا للمراقبة على الحدود مع السعودية

الأحد 11 فبراير 2018 01:02 ص

كشف مسؤولون عراقيون، الأحد، عن مباشرة الجيش لنصب أبراج مراقبة بالتزامن مع ردم 6 أنفاق محاذية لمدينة عرعر السعودية، وذلك بعد أيام من انتهاء عملية عسكرية واسعة شاركت فيها ميليشيات «الحشد الشعبي»، استهدفت المنطقة الحدودية في محافظة الأنبار المحاذية للسعودية

ونقل موقع «العربي الجديد» عن عقيد بالجيش العراقي، قوله إن «أبراج المراقبة، التي يبلغ ارتفاعها ثلاثة أمتار ونصف، مزودة بمكان يكفي لجنديين وكاميرات مراقبة ستكون على طول 200 كلم من الحدود مع السعودية، وبواقع برج مراقبة لكل كيلو متر واحد».

وأضاف أن «الجانب السعودي سبق وأن شيد جدارا مع العراق، لكن الأبراج بالنسبة للجانب العراقي لا غنى عنها، فهناك مناطق هشة قد تكون بابا لتسلل إرهابيين».

وأشار إلى أنه ردم 6 أنفاق صغيرة ومتوسطة تعود للعام 2015 حفرها تنظيم «الدولة الإسلامية».

ويأتي هذا الإجراء بالتزامن مع تواصل عمليات تعقب عناصر تنظيم «الدولة الإسلامية» الذين فروا من المدن المحررة وتوجهوا نحو مناطق جبلية داخل صحراء العراق الغربية بإسناد من طيران التحالف الدولي.

وفي السياق ذاته، قال المتحدث باسم عمليات الأنبار العقيد «محمد الدليمي» إن «قوات الجيش نفذت فجر الأحد هجوما بريا واسعا على وادي الغميج، ضمن جهود تتبع مسلحي التنظيم المتواجدين بشكل مبعثر داخل صحراء الأنبار».

وأوضح «الدليمي» أن «العملية أسفرت عن مقتل 6 إرهابيين، بينهم مسلح يحمل جنسية أجنبية، كما تمت مصادرة كميات كبيرة من السلاح والذخيرة».

وأضاف أنه «تم العثور على مقبرة خاصة بمسلحي التنظيم يرجح أن من بينهم قيادات بارزة تم قتلها ودفنها في الصحراء، وجار التأكد من هوياتهم».

جدير بالذكر أن القوات العراقية أكملت استعادة جميع أراضي البلاد من سيطرة تنظيم «الدولة الإسلامية» نهاية العام الماضي، فيما تواصل تلك القوات ملاحقة عناصر للتنظيم فروا إلى الصحراء لإعادة نشاطهم من جديد.

المصدر | الخليج الجديد + العربي الجديد

  كلمات مفتاحية

أبراج مراقبة الجيش العراقي الحدود السعودية العراقية