كاتب سعودي: احتجاب النساء أمر مخز وساقط أخلاقيا

الأحد 11 فبراير 2018 02:02 ص

هاجم باحث وكاتب سعودي كل من يدعو لاحتجاب المرأة، معتبرا أن «احتجاب النساء أمام الرجال أمر مخز وساقط أخلاقيا».

وقال الكاتب السعودي «محمد سلامة» في تغريدات له على «تويتر»: «لابد أن نفهم أن احتجاب النساء أمام الرجال هو أمر مخز وساقط أخلاقيا حيث أنه لا يحجب ويغطى سوى العورات، النساء هم مثل الرجال وليسو بعورات.. ومن المعيب أنني أتحدث في هذه القضية ونحن في عام 2018».

وبعد الضجة التي أحدثتها تغريدة «سلامة» سارع إلى حذفها من «تويتر» وأبقى على تغريدة أخرى قال فيها «إن الإسلام لم يأمر بالحجاب بهذه الطريقة اليهودية الأورثذوكسية.. إنما هي عادات وتقاليد لابد أن تباد وتنتهي».

ويأتي حديث «سلامة»، في وقت قال فيه عضو هيئة كبار العلماء بالسعودية المستشار في الديوان الملكي، الشيخ «عبدالله المطلق»، إنه لا يجب إلزام النساء بالعباءات، لأن مقصود الشرع هو «الستر»، سواء بالعباءة أو بغيرها، مضيفا أن 90% من المسلمات المحتشمات في العالم الإسلامي لا يرتدين العباءات ولا يعرفنها.

وأشار «المطلق» خلال حديثه في برنامج «استديو الجمعة» على إذاعة قناة «نداء الإسلام»، إلى أن «ما نراه في مكة والمدينة من وجود عدد كبير من النساء الملتزمات الداعيات إلى الله اللاتي لا يلبسن العباءات، خير شاهد على ضرورة عدم إلزام النساء بالعباءات».

وأوضح عضو هيئة كبار العلماء أن العباءة هي «الستر»، وتدخل في الجلاليب التي حثّ الله النساء على ارتدائها في القرآن، وإذا سترت المرأة نفسها بعباءة على الرأس أو على الكتف أو غير ذلك فلا بأس.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

حجاب المرأة السعودية كاتب سعودي الإسلام