رئيس «النواب» الليبي: «سيف الإسلام القذافي» موجود بمدينة الزنتان

الأحد 11 فبراير 2018 07:02 ص

كشف رئيس مجلس النواب الليبي المنعقد في مدينة طبرق (شرق) «عقيلة صالح»، عن مكان تواجد «سيف الإسلام القذافي»، قائلا إنه لازال موجودا بمدينة الزنتان الليبية، وأن المجلس يعكف على إصدار قانون الاستفتاء على الدستور قبيل الانتخابات المقبلة.

وأعلن «صالح» في حواره مع صحيفة «اليوم السابع» المصرية، عن وجود موعد لانعقاد لجنة الحوار بين مجلسي النواب والدولة لاختيار مجلس رئاسي جديد.

وأكد رئيس مجلس النواب الليبي رفضه التدخلات التركية والإيطالية فى شؤون الدولة الليبية، نافيا وجود أي خلافات مع قائد جيش طبرق «خليفة حفتر».

وأشاد بالدور المصري الذي قال إنه داعم للشعب الليبى مؤكدا مشاركة الشركات المصرية فى إعادة إعمار المناطق المتضررة جراء الحرب على الإرهاب فى ليبيا.

يذكر أن «عقيلة صالح» كان قد وصل إلى العاصمة المصرية القاهرة؛ للمشاركة في أعمال المؤتمر الثالث للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية.

وتطالب «المحكمة الجنائية الدولية» ليبيا منذ 2011 بتسليم «سيف الإسلام»، بتهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسانية إبان الثورة، وهو ما ترفضه ليبيا.

ومنذ سقوط نظام والده «معمر القذافي» في 2011، تسود الفوضى ليبيا وتتنازع السلطة فيها حكومتان: حكومة الوفاق المدعومة من المجتمع الدولي ومقرها في طرابلس، وحكومة موازية في شرق البلاد يدعمها «حفتر» المدعوم من مصر والإمارات.

  كلمات مفتاحية

ليبيا عقيلة صالح البرلمان الليبي سيف الإسلام القذافي البرلمان العربي حفتر