لهذا السبب اعتقل «بن سلمان» قضاة مقربين منه

الأحد 11 فبراير 2018 08:02 ص

كشف حساب المغرد السعودي الشهير «مجتهد»، عن السبب الحقيقي وراء اعتقال النظام السعودي، لعدد من قضاة المحكمة الجزائية المتخصصة قبل أشهر، رغم موالاة بعضهم لولي العهد السعودي الأمير «محمد بن سلمان» وقربهم منه.

وغرد «مجتهد» على «تويتر»، قائلا: «علمت مصادر مجتهد أن سبب اعتقال القضاة من المحكمة الجزائية المتخصصة قبل أشهر كان قرارا من ابن سلمان بتأديبهم على إصدار أحكام مخففة على بعض المعتقلين، ورسالة لغيرهم من القضاة أن مصيرهم نفس المصير، إن لم يبالغوا في أحكام قاسية».

 

 

وأضاف «مجتهد» في تغريدة أخرى أن «أحد هؤلاء القضاة المخصوصين بالذكر، كان قد اعتقل بسبب الحكم بالبراءة على الشيخ الطريفي»، مشيرًا إلى أن «بن سلمان» لم يكتفِ بإلغاء الحكم والأمر بإعادة المحكمة والتوجيه بحكم قاس على الطريفي، بل أصدر أمرا باعتقال القاضي تأديبا له على عدم الاتصال بالديوان وطلب التوجيه بتحديد سنوات الحكم.

 

 

واعتقلت السلطات في سبتمبر الماضي القاضي في المحكمة الجزائية في مدينة الخبر، «خالد الرشودي»، إضافة إلى سبعة قضاة في المحكمة الجزائية المتخصصة.

وبدأت الأجهزة الأمنية السعودية في 9 سبتمبر/أيلول الجاري، حملة اعتقالات موسعة شملت أساتذة جامعات ومثقفين وكتابا واقتصاديين ودعاة ومحامين وشعراء وإعلاميين، في إطار حملة تستهدف فيما يبدو بعض الأصوات التي لها وجهات نظر مختلفة عن الحكم.

وأوضح مراقبون أن السلطات بالمملكة أرادت بحملة الاعتقالات التي تشنها مؤخرا، أن تعطي رسالة للسعوديين مفادها أن مصيركم سيكون كمصير هؤلاء الذين سجنوا إذا استمررتم في عدم دعم النظام السعودي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية اعتقالات العلماء والأمراء القضاء السعودي مجتهد محمد بن سلمان