بالصور.. الجيش التركي يواصل إرسال تعزيزاته إلى الحدود السورية

الأحد 11 فبراير 2018 08:02 ص

دفعت تركيا بتعزيزات عسكرية إضافية إلى وحدات الجيش المتمركزة على الحدود السورية بولاية «هطاي»، جنوبي تركيا، الأحد.

ووصلت التعزيزات إلى قضاء «خاصّة» في هطاي، وضمت العديد من الدبابات والمدرعات، التي سيتم نشرها في الوحدات التركية ضمن عملية «غصن الزيتون»، حسب وكالة «الأناضول».

وأضافت الوكالة، نقلا عن مصادر عسكرية، أن الآليات ستعبر لاحقا الشريط الحدودي للانضمام إلى القوات المشاركة بالعملية في منطقة «عفرين» السورية.

وكانت تعزيزات عسكرية قد وصلت إلى الجيش التركي بـ«عفرين» شمال غربي سوريا، أواخر الشهر الماضي، في إطار عملية «غصن الزيتون».

وتوجهت شاحنات تحمل دبابات وناقلات جنود مدرعة قادمة من مختلف الولايات التركية إلى ولاية «هطاي» المحاذية للحدود مع سوريا، بهدف تعزيز الوحدات العسكرية المنتشرة على الخط الحدودي.

وتوجهت بعض المركبات العسكرية إلى منطقة «عفرين» عقب إجراء آخر الفحوصات عليها عند الحدود، لتنضم إلى الوحدات العسكرية التي تقوم بتطهير منطقة عفرين من مقاتلي «حزب العمال الكردستاني» و «حزب الاتحاد الديمقراطي».

من جانب آخر، أعلن الجيش التركي، تحييد ألف و439 مسلحا منذ انطلاق عملية «غصن الزيتون» بمنطقة عفرين السورية.

وقالت رئاسة الأركان في بيان، إنه جرى تحييد 70 إرهابيا، من عناصر «بي كا كا/ كا جا كا/ ب ي د/ ي ب ك» و«الدولة الإسلامية»، الثلاثاء، خلال عمليات برية وجوية.

وأشار البيان إلى ارتفاع عدد المسلحين الذين تم تحييدهم منذ انطلاق العملية إلى ألف و439 إرهابيا.

وتواصل القوات المسلحة التركية والجيش السوري الحر (معارض) منذ 20 يناير/كانون الثاني الماضي، استهداف المواقع العسكرية لتنظيمي «ب ي د/بي كا كا» وتنظيم «الدولة الإسلامية» شمالي سوريا، مع اتخاذ التدابير اللازمة لتجنيب المدنيين أية أضرار.

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

سوريا تركيا الجيش التركي تعزيزات عسكرية. عفرين غصن الزيتون