«سيناء 2018».. مقتل 2 وإصابة 3 من الجيش المصري

الاثنين 12 فبراير 2018 08:02 ص

قالت مصادر سيناوية، إن جنديين قتلا وأصيب 3 من عناصر الجيش المصري في اشتباكات، وقعت الإثنين، جنوب رفح، بمحافظة شمال سيناء، شمال شرقي مصر.

وذكرت قناة «الجزيرة»، أن مناطق في مدينة رفح تشهد اشتباكات بين مسلحين والجيش المصري، الذي ينفذ منذ الجمعة الماضي، مدعوما بقصف جوي، عملية عسكرية واسعة وسط وشمالي سيناء.

وأمس الأحد، أعلن الجيش المصري، القضاء على 16 عنصرا «تكفيريا» بسيناء، والقبض على 4 آخرين، وضبط 30 من المشتبه بهم، خلال أول يومين من عملية «سيناء 2018»، التي أطلقها في إطار ما سماه «القضاء على التجمعات الإرهابية شمالي ووسط سيناء».

يشار إلى أنه قتل ضابط برتبة مقدم وجندي آخر في الجيش المصري، مع نهاية اليوم الأول من العملية العسكرية الموسعة، دون أن يتم الإعلان عن خسائر في اليوم الثاني للعملية.

ودفع الجيش المصري، قبيل أيام من بدء العملية، بتعزيزات عسكرية ضخمة، وقوة نيران من المتوقع أن تتطابق مع تهديدات الرئيس المصري «عبدالفتاح السيسي» باستخدام ما أسماه «القوة الغاشمة» للقضاء على المسلحين في سيناء.

وتواصلت الغارات الجوية على مناطق وقرى جنوب الشيخ زويد ورفح شرق العريش، وتلاحظ انتشار مكثف من قوات الشرطة التابعة لحركة «حماس» على طول الشريط الحدودي الفاصل مع مصر، تحسبا لمحاولات فرار العناصر الهاربة من العملية العسكرية التي حولت منطقة شمال شرق سيناء إلى ساحة حرب حقيقية مفتوحة استخدمت خلالها كل الأسلحة الحربية والطائرات المقاتلة جنبا إلى جنب مع الطائرات بدون طيار، والتي تقوم بعمليات استطلاع مكثفة بطول الشريط الحدودي مع غزة.

المصدر | الخليج الجديد + الجزيرة

  كلمات مفتاحية

سيناء 2018 رفح الجيش المصري القوة الغاشمة ولاية سيناء