«لمياء القرني» تكشف معلومات جديدة بقضيتها أمام النيابة السعودية

الاثنين 12 فبراير 2018 10:02 ص

كشفت مصادر في المملكة العربية السعودية، أن الشابة «لمياء القرني»، التي تم القاء القبض عليها قبل أيام، لنشرها مقاطع «خادشة للحياء» عبر حسابها على «سناب شات»، أقرت أمام النيابة العامة تعمدها نشر صور لبعض العسكريين بمقاطع مصورة لها، في محاولة منها لتخويف المطالبين بالقبض عليها.

وذكرت المصادر وفقا لصحيفة «عكاظ» السعودية، أن الفتاة قالت في التحقيقات إنها «روجت لمخالفاتها بهدف كسب متابعين»، وأطلقت على نفسها لقب «دكتورة» ونشرت صورا لرتب عسكرية، للادعاء بأن لها علاقات واسعة.

وبحسب الصحيفة، فإن الفتاة، التي ادعت أنها تسكن في شمال جدة، «اتضح أنها تسكن في الجنوب، كما تبين أن اسم لمياء القرني الذي تستخدمه مجرد اسم وهمي، وأنها سعودية تسكن مع والدها وأشقائها الذين لا يعلمون شيئا عن تصرفاتها».

وأثارت الفتاة العشرينية، جدلا واسعا في المملكة، بعد انتشار عدة مقاطع لها على «سناب شات» مخالفة للقوانين المتبعة في البلد المحافظ، مثل شرب الخمر، والظهور بملابس كاشفة.

وكان سعوديون قد شككوا في جنسية الفتاة، حيث رجحوا أن تكون يمنية الجنسية، قبل أن تنفي مصادر أمنية ذلك.

وتواجه الفتاة، التي أحيلت للنيابة العامة، عقوبات مشددة يفرضها قانون جرائم المعلوماتية، قد تصل إلى السجن 5 سنوات، وغرامة 3 مليون ريال، بما يعادل 797,000 دولار، أو إحدى هاتين العقوبتين.

المصدر | الخليج الجديد + عكاظ

  كلمات مفتاحية

عقوبة حبس سجن تجاوز مخالفة مخلة للآداب خادش للحياء سناب شات لمياء القرني