«روبرت دي نيرو» من دبي: بلادنا ستشفي نفسها من «ترامب»

الاثنين 12 فبراير 2018 02:02 ص

شن الممثل الأمريكي الشهير «روبرت دي نيرو» هجوما على رئيس بلاده «دونالد ترامب»، معتبرا أنه حوّل أمريكا إلى «دولة متخلفة».

وقال «دي نيرو»، الأحد، أمام جمع من حضور القمة العالمية للحكومات في مدينة دبي: «الولايات المتحدة سوف تشفي نفسها في النهاية، بالتصويت لصالح إخراج قائدها الخطر من منصبه»، ما جعل القاعة تضج بالتصفيق.

ونقلت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية أن «دي نيرو» انتقد بشدة موقف الإدارة الأمريكية الحالية من قمة المناخ، مستشهداً بتصريح صدر عن رئيس وكالة حماية البيئة في الولايات المتحدة، مطلع فبراير/شباط الجاري، قال فيه إن «الاحتباس الحراري ظاهرة قد تكون نافعة للبشرية».

وأضاف: «إنني أتحدث عن بلدي، الولايات المتحدة الأمريكية، ونحن لا نحب القول إننا دولة متخلفة، لذا دعونا نقول إننا نعاني حالة خبل مؤقت»، بحسب ما ترجمه موقع «هاف بوست عربي».

ومن المعروف أن الممثل الأمريكي معارض شرس لـ«دونالد ترامب»، منذ إعلان الأخير ترشحه للانتخابات الأمريكية، ووصفه في عام 2016 بأنه «مجنون تماما ويجب ألا يصل إلى موقع الرئاسة الأمريكية».

تصريحات «دي نيرو» جاءت بعد أربعة أيام من تصريحات أخرى أطلقها الرئيس الأمريكي الأسبق «جورج بوش» الابن، من العاصمة الإماراتية أبوظبي، حينما قال إن «هناك دليلا واضحا جدا على أن الروس تدخلوا في انتخابات الرئاسة الأمريكية عام 2016».

وأضاف «بوش»، خلال كلمة له بجلسة نظمها معهد «ميلكين» في العاصمة الإماراتية أبوظبي، أنه «ليس من الواضح ما إذا كان التدخل الروسي أثر بشكل مباشر على الانتخابات، لكن من الواضح أنه حدث على أية حال»، بحسب ما أوردته صحيفة «هآرتس» الإسرائيلية.

  كلمات مفتاحية

روبرت دي نيرو ترامب دبي القمة العالمية للحكومات المناخ