قطر تحتفل بيومها الرياضي.. إجازة سنوية و«تميم» يشارك

الاثنين 12 فبراير 2018 02:02 ص

تحتفل قطر، غداً الثلاثاء، باليوم الرياضي، الذي بات مناسبة سنوية يتم منح القطاعين العام والخاص فيه إجازة رسمية، ليكون يوما لممارسة الرياضة في كل أنحاء البلاد.

واعتاد أمير البلاد الشيخ «تميم بن حمد» حضور المناسبة سنويا بملابس رياضية، وسط أجواء احتفالية، وذلك منذ القرار الأميري الصادر في 2011 بالاحتفال بهذا اليوم، كل ثلاثاء من الأسبوع الثاني بشهر فبراير/شباط سنويا.

وحددت وزارة الثقافة والرياضة، الجهات المشاركة وأماكن فعالياتها، في مناطق الكورنيش، وأسباير، والحي الثقافي كتارا، وخصصت مقارا للفعاليات النسائية، في حديقة المتحف الإسلامي، حيث تقام العديد من الفعاليات الرياضية المختلفة.

وقررت الحكومة القطرية فتح جميع المنشآت الرياضية أمام المواطنين والمقيمين، خلال هذا اليوم.

احتفال الدوحة بيومها الرياضي يأتي بعد أيام قليلة من إعلان رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «جياني انفانتينو» أن بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 ستقام في دولة قطر بعد أربعة أعوام، وأنه «لا يوجد خلاف في هذا الأمر على الإطلاق».

تصريحات «انفانتينو» اعتبرها مراقبون انتصارا جديدا لقطر على دول الحصار، التي نظمت جهودا مكثفة لسحب تنظيم مونديال 2022 من الدوحة، وروجوا، عبر وسائل إعلام محسوبة عليهم، بأن قرارا وشيكا من الـ«فيفا» سيصدر بذلك.

  كلمات مفتاحية

قطر اليوم الرياضي الأمير تميم بن حمد آل ثاني اجازة مونديال 2022

«الاتحاد الآسيوي» يعلن دعم قطر لتنظيم «مونديال 2022»

250 مشروعا للتغذية الكهربائية بقطر استعدادا لمونديال 2022