«التحرير» الفلسطينية تعد لمؤتمر عربي لمقاطعة البضائع الأمريكية

الاثنين 12 فبراير 2018 02:02 ص

تسعى منظمة التحرير الفلسطينية، إلى عقد مؤتمر عربي لمقاطعة البضائع والشركات الأمريكية، ومحاربة التطبيع مع (إسرائيل)، بعد قرار الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» الاعتراف بالقدس عاصمة لـ(إسرائيل)، بحسب عضو اللجنة التنفيذية للمنظمة «تيسير خالد».

وأضاف «خالد» في بيان صحفي، أن «مشاورات واتصالات فعلية قد بدأت في العديد من الدول العربية لا سيما المغرب ولبنان والأردن، لعقد مؤتمر يستهدف مؤسسات المجتمع المدني في الدول العربية، من أجل تعميم فكرة مقاطعة البضائع الأمريكية على غرار حركة مقاطعة البضائع الإسرائيلية»، بحسب «الأناضول».

وهذه هي المرة الأولى التي تتطور فيها تصريحات المسؤولين الفلسطينيين لتشمل مقاطعة البضائع الأمريكية ردا على قرار «ترامب».

ولفت عضو اللجنة التنفيذية للمنظمة إلى أن المؤتمر سيناقش التصدي للشخصيات أو الدول العربية، التي تطبع العلاقات مع (إسرائيل).

وفي 3 من فبراير/شباط الماضي، قررت اللجنة التنفيذية للمنظمة، البدء بإعداد الخطط والمشاريع لخطوات فك ارتباط مع سلطات الاحتلال الإسرائيلي على المستويات السياسية والإدارية والاقتصادية والأمنية، وعرضها على اللجنة التنفيذية للمصادقة عليها.

وتتضمن الخطة، حسب بيان «التنفيذية» الصادر عقب اجتماعها في مقر الرئاسة برام الله، مساء السبت قبل الماضي ، برئاسة الرئيس «محمود عباس»، تحديد العلاقات الأمنية مع الجانب الإسرائيلي.

وقد أعلن الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» في 6 من ديسمبر/كانون أول الماضي، القدس عاصمة لـ(إسرائيل).

المصدر | الخليج الجديد+وكالات

  كلمات مفتاحية

فلسطين منظمة التحرير إعداد مؤتمر عربي تيسير خالد مقاطعة البضائع الأمريكية ترامب القدس إسرائيل