مليونا ريال جوائز ماراثون الرياض الدولي

الاثنين 12 فبراير 2018 05:02 ص

رصدت الهيئة العامة للرياضة السعودية، برئاسة «تركي آل الشيخ»، مليوني ريال كجوائز مالية لسباق ماراثون الرياض الدولي، المقرر إقامته السبت الموافق 24 فبراير/شباط الجاري.

وجاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده «الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل»، نائب رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، الأحد.

وأوضح «الفيصل» أن رئيس الهيئة العامة للرياضة وجه بتقديم جوائز مالية ضخمة قدرها مليونا ريال، بواقع مليون ريال لصاحب المركز الأول، ومليون ريال لبقية المراكز.

كما أشار إلى أن ماراثون الرياض يعد أحد الأحداث الرياضية النوعية التي عملت الهيئة على إقامتها وتنفيذها، لنشر ثقافة الألعاب الرياضية المختلفة وزيادة الإقبال على ممارسة الرياضات المتنوعة، لتحفيز المجتمع على ممارسة الرياضة بكل أشكالها وأنواعها.

وقال «الفيصل»: «نستعد لإقامة حدث رياضي جديد ونوعي، يتمثل بسباق نصف ماراثون الرياض الدولي، وهو امتداد للحراك الرياضي الكبير الذي تشهده المملكة، بدعم من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز وبتوجيه ومتابعة مباشرة من رئيس مجلس الإدارة تركي آل الشيخ».

وكشف نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة عن استعدادات الهيئة لتنظيم هذا السباق، وقال: «أكملنا التحضيرات اللازمة لإقامة هذا الحدث الكبير، على الرغم من قصر المدة المتاحة، ونتوقع أن يشارك فيه عدد كبير من المواطنين والمقيمين، وهو ما لمسناه في الساعات الأولى من فتح باب التسجيل في السباق، حيث وصل عدد المشاركين قرابة العشرة آلاف متسابق، ونتوقع أن يتجاوز الرقم أكثر من ذلك في قادم الأيام، مع وجود رغبة العديد من العدائين الدوليين العالميين في المشاركة في هذا السباق الدولي».

تجدر الإشارة إلى أن السباق سيكون مقسماً إلى ثلاث فئات، الأولى سباق المحترفين وتبلغ مسافته 21 كم، وسيبدأ من الساعة التاسعة صباحاً وينتهي عند الساعة الثانية عشرة ظهراً، والثانية سباق 8 كم، ويبدأ من الساعة الثالثة عصراً وينتهي عند الرابعة والنصف، وسيكون مخصصاً للهواة وكذلك للكراسي المتحركة، أما السباق الأخير فيبلغ طوله 4كم «سباق المرح»، ويبدأ من الساعة الرابعة والنصف ويستمر إلى الخامسة والنصف، ويبدأ المسار المعد لهذا السباق من إستاد جامعة الملك سعود، وينتهي عند النقطة نفسها.

وسيقام سباق نصف ماراثون الرياض الدولي وفق معايير ومواصفات عالية تتوافق مع أنظمة الاتحاد الدولي لألعاب القوى، وقد تمت مخاطبة أفضل 200 عداء لعام 2017 من 25 دولة للمشاركة في هذا السباق، على أمل أن يكون هذا السباق معتمداً من قبل الاتحاد الدولي بالموسم المقبل.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ماراثون الرياض الدولي رئيس الهيئة العامة للرياضة