سعودي يشهر سكينا في وجه وافد.. ومطالبات بالقبض عليه

الاثنين 12 فبراير 2018 05:02 ص

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر قيام مواطن سعودي بإشهار سكين في وجه أحد الوافدين.

وقال الرجل صاحب المقطع المصور، وهو وافد لم يتم تبين جنسيته: «هذا الرجل يعترض لنا، اضرب بريك، هذا الرجل يعترضنا ويمسك سكينا».

وترجل الشاب من سيارته وتوجه صوب المركبة، حيث كان قائدها وافدا مصريا، الذي قال له مستنكرا، «سكين يا أخي سكين»، فيما قال الشاب حامل السكين «اتصور بعد».

وأعاد المصري توجيه الكلام له في محاولة تهدئته: «إنت جاي تتوظف عندنا ولا تتعارك معنا؟ أنت جاي مسرع وانتهى الموضوع، السالفة ما هي مستاهلة سكين».

ولم يمر وقت طويل حتى غادر الشاب (مشهر السكين) عائدا إلى مركبته.

 

 

 

وأثار المقطع استياء المغردين على «تويتر»، وطالبوا بتوقيف مشهر السكين عبر وسم «#نطالب_بالقبض_علي_مشهر_السكين».

قال «ناصر العودة»: «نطالب بسجن مشهر السجين حسب القانون 6 شهور لإشهاره سلاح ونطالب بسجن المصور 5 سنين حسب القانون لنشره الفيديو، الأولى استخدام الفيديو لإثبات التهمة وليس نشره».

وأضاف «عبدالرحمن النعمان»: «رسالة لكل سائق ركب كاميرا أمامية، هالأشكال مراح نرتاح منهم إلا بفضحهم والتشهير فيهم.. ماخاف من شخصين لكن خاف من كاميرا تصوير بجوال».

من جانبها، قالت شرطة الشرقية، فِي بيان، إنه بالإشارة «لمقطع الفيديو المتداول عبر شبكات التواصل الاجتمَاعي الذي يظهر من خلاله شخص يحمل أداة حادة ويهدد سائق مركبة أُخْرَى إِثْر خلاف بينهما، فإنه بالتحقق من مقطع الفيديو تبين أنه يعود لبلاغ سابق من مواطن خَلِيجِيّ يرافقه وافد عَرَبِيّ تلقته شرطة محافظة الخبر قبل أيام».

وتابعت، أنه «تم القبض على المتهم فِي حينه وقد تبين أنه مواطن عشريني، فيما قرر المدعي تنازله عن الدعوى، وَتَمَّت إحَالَة أوراق القضية لفرع النيابة العَامَّة بالمحافظة».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية وافد أجنبي مواطن سعودي السكين