«كوتروني».. الوريث الشرعي لـ«بيبو» الإيطالي

الاثنين 12 فبراير 2018 06:02 ص

يواصل المهاجم «باتريك كوتروني» تألقه بعدما قاد فريقه إيه سي ميلان لسحق سبال برباعية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما، ضمن منافسات الجولة الـ24 من الدوري الإيطالي «سيريا آ»، ليواصل الفريق اللومباردي زحفه نحو مراكز القمة بعدما كان بين فرق القاع ببداية الموسم الجاري.

وتغنت جماهير ميلان بمهاجمها الشاب صاحب الـ20 عاماً والذي بدأ برسم ملامح مستقبل مشرق له ولفريقه وللكرة الإيطالية.

وبات «كوتروني» بالنسبة لجماهير ميلان المهاجم الأول في الفريق رغم ما تم دفعه من أجل التعاقد مع «أندريه سيلفا» و«نيكولا كالينيتش»، وأطلقت عليه «فيليب إنزاغي الجديد» أو «بيبو الجديد» في إشارة إلى أحد أساطيرهم.

وشارك «كوتروني» مع ميلان هذا الموسم في 28 مباراة بجميع البطولات، بمجموع 1565 دقيقة، أحرز خلالها 12 هدفاً وقدم لزملائه تمريرتين حاسمتين، برغم من مشاركة في أغلب المباريات كلاعب بديل.

وكان «فينتشينزو مونتيلا» مدرب ميلان السابق وأشبيلية الحالي، قام في بداية الموسم الحالي بتصعيد «كوتروني» من «البريمافيرا» -أكاديمية ميلان- إلى الفريق الأول، واستطاع كسب ثقته منذ اللحظة الأولى عندما تألق في الفترة الإعدادية.

وفي أول رد فعل من «إنزاغي» على تشبيه «كوتروني» به قال: «يجب عدم المبالغة في المقارنات، لو تمت مقارنتي بالأسطورة الهولندي ماركو فان باستن عندما بدأت اللعب في ميلان لما فعلت شيئاً، لقد دربت كوتروني سابقاً وهو لاعب يعمل جاهداً من أجل الهدف، أتمنى أن يرتدي القميص رقم 9 في يوم من الأيام».

تجدر الإشارة إلى أن «إنزاغي» أحد أشهر مهاجمي العالمي الذين ارتدوا القميص رقم «9»، ومن الركائز الأساسية للجيل الذهبي لميلان تحت قيادة «كارلو أنشيلوتي» خلال العقد الأول من القرن الحالي، وفاز معه بالدوري الإيطالي مرتين، وكأس إيطاليا مرة واحدة، دوري أبطال أوروبا مرتين، كأس العالم للأندية مرة واحدة، كأس السوبر الأوروبي مرتين، كما فاز مع منتخب إيطاليا بكأس العالم 2006.

  كلمات مفتاحية

باتريك كوتروني آ سي ميلان الدوري الإيطالي إنزاغي

«أندريه سيلفا» مهاجم «ميلان» الذي مدحه أفضل لاعب في العالم