أهلي جدة يهزم تراكتور.. والجزيرة يحقق فوزاً مثيراً على الغرافة

الاثنين 12 فبراير 2018 06:02 ص

حقق فريق أهلي جدة السعودي فوزاً صعباً على نظيره تراكتور الإيراني بنتيجة 1-0، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الأولى بدوري أبطال آسيا 2019، على إستاد السيب الرياضي في مسقط، الإثنين.

ويدين أهلي جدة في فوزه هذا إلى مهاجمه «مهند عسيري» الذي حول كرة عرضية بضربة رأسية رائعة إلى داخل الشباك الإيرانية عند الدقيقة 67.

وبهذا الفوز حصد أهلي جدة أول 3 نقاط له في مشواره الآسيوي، فيما ظل تراكتور بدون رصيد من النقاط.

ورفع أهلي جدة عدد مبارياته في بطولة دوري أبطال آسيا، بمسماها الجديد إلى 67، ليصعد إلى المركز الثالث على قائمة الفرق السعودية الأكثر خوضا لمباريات المسابقة.

وتساوى الأهلي مع الشباب في عدد المباريات التي لعبها كل فريق منهما في دوري الأبطال بـ67 مباراة.

ويحتل الهلال صدارة الفرق السعودية الأكثر لعبا في دوري أبطال آسيا بـ109 مباريات، يليه اتحاد جدة بـ82 مباراة ثم أهلي جدة والشباب بـ67 مباراة لكل منهما، فالنصر 19 مباراة، ثم الاتفاق 13 مباراة، والفتح 12 مباراة، وأخيرا التعاون بـ6 مباريات.

 

 

وفي إطار نفس المجموعة، حقق الجزيرة الإماراتي، فوزاً مثيراً على ضيفه الغرافة القطري بنتيجة 3-2، في المباراة الي جمعتهما على إستاد محمد بن زايد في أبو ظبي.

وافتتح «رومارينهو» التسجيل للجزيرة في الدقيقة 10، وتعادل الغرافة بهدف «مهدي تاريمي» في الدقيقة 11، ونجح «علي مبخوت» في تسجيل الهدف الثاني للفريق الإماراتي في الدقيقة 26.

وأضاف «أحمد العطاس» هدف الجزيرة الثالث من تسديدة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 68، وبعدها بدقيقتين فقط، نجح الهولندي «ويسلي شنايدر»، في تقليص الفارق للغرافة بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 70.

وبهذه النتيجة يتصدر الجزيرة ترتيب المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط وبفارق الأهداف عن أهلي جدة السعودية، فيما احتل الغرافة المركز الثالث بدون رصيد من النقاط.

 

 

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أهلي جدة تراكتور الإيراني دوري أبطال آسيا الجزيرة الإماراتي الغرافة القطري